Home » diverts » إليزابيث الثانية تخرق قانوناً تفرض بريطانيا عليه غرامة مالية

انتهكت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية القانون بعد يومين من حادث سير تعرّض له زوجها الأمير فيليب دوق إدنبره أثناء قيادة سيارته.

وقالت صحيفة Daily Mail البريطانية إن الملكة أقدمت على قيادة سيارتها ذات الدفع الرباعي من طراز “رانج روفر» بدون ارتداء حزام الأمان.

إليزابيث الثانية تخرق قانوناً

ووفقاً لقوانين المملكة المتحدة، فإن القيادة بدون حزام الأمان يعتبر انتهاكا للقانون يفرض عليه غرامة مالية قدرها 100 جنيه استرليني أي ما يقارب الـ130 دولار.

وبحسب الصحيفة، من غير الممكن رفع دعوى قضائية ضد الملكة لأنها محصنة تماماً من الملاحقة القضائية، ولكن الأمر لا ينطبق على زوجها الذي نجا من حادث مروري الخميس 17 يناير/كانون الثاني 2019 حينما حاول دخول شارع رئيسي من طريق فرعي.

ولم يصب الأمير فيليب بأي أذى، إلا أن الأطباء يعكفون على مراقبة حالته، والتأكد من أن إصاباته الطفيفة لن تؤثر على صحته العامة، إلا أن الخبراء اقترحوا أن يخضع الأمير فيليب للمحاكمة، أو تسحب منه رخصة القيادة بسبب كبر سنه.

الشرطة البريطانية توجه تحذيراً للأمير فيليب

وقالت شرطة نورفوك إنها تكلَّمَت مع دوق إدنبره بعد أن التقطت له صورة وهو يقود سيارته بلا حزام أمان، وذلك بعد 48 ساعة من تعرُّضه لحادث الخميس.

وقالت متحدِّثةٌ رسمية: “وجَّهت كلمات نصح مناسبة إلى السائق»، بحسب شبكة BBC البريطانية.

الملكة تُرسل رسالةً إلى ضحية حادث تصادم سيارة الأمير فيليب

وذكرت تقارير صحفية أنَّ الملكة البريطانية أرسلت رسالةً شخصية إلى إحدى ضحايا حادث التصادم الذي تسبَّب فيه الأمير فيليب بسيارته، لكنَّ الأمير لم يتصل بها حتى الآن.

وكانت إيما فيرويذر (46 عاماً)، قد تعرَّضت لكسرٍ في معصمها خلال حادث الاصطدام الذي وقع الخميس وتقول إن ذراعها لن تعود إلى طبيعتها أبداً، حسبما نشرت صحيفة

ونقلت الصحيفة ما نشرته صحيفة The Mirror البريطانية من أنَّ إيما فيرويذر تلقَّت مكالمةً من أحد أكثر مساعدي الملكة موثوقيةً، “لنقل أطيب الأمنيات القلبية من الملكة بالشفاء».

وقالت الصحيفة البريطانية إن الأمير فيليب، دوق إدنبره، لم يحاول الاتصال، حسبما ذكرت التقارير، للاعتذار عن تسبُّبه في الحادث المُروع، الذي أدى إلى انقلاب سيارته.

The post إليزابيث الثانية تخرق قانوناً تفرض بريطانيا عليه غرامة مالية appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية