Home » diverts » مسافرون يَعلَقون على متن طائرة أمريكية في طقس متجمد لأكثر من 14 ساعة

تُرك ركابٌ على متن طائرة تابعة لشركة الطيران الأمريكية United Airlines عالقين على الأرض لأكثر من 14 ساعة في طقس متجمد وإمدادات غذائية قليلة. وكان مسار رحلتهم من مدينة نيوآرك في ولاية نيوجيرسي إلى هونغ كونغ.

بدأ هذا الحادث المرعب عندما تغير مسار الرحلة، بعد أن أقلعت في الثالثة وخمس دقائق مساءً، لتهبط في مطار غوس باي في جزيرة نيوفاوندلاند الكندية، بسبب حالة طبية طارئة. هبطت الطائرة هناك الساعة 9:31 مساء بالتوقيت الأطلسي، واستقبل أفراد الطاقم الطبي الطائرة ثم اُصطحب أحد المسافرين إلى مستشفى محلي حسبما نشر موقع شبكة CNN الأمريكية.

الطائرة واجهتها مشاكل ميكانيكية

وحسبما نشر موقع شبكة سي إن إن الأمريكية، فعندما استعدت الطائرة للإقلاع مرة أخرى، واجهت مشكلة ميكانيكية وحينها بدأ الانتظار.

لم يُسمح للمسافرين بمغادرة الطائرة لأن مطار غوس باي ليس لديه موظف جمارك يعمل في الساعات الليلية. تجاوزت الساعة منتصف الليل ودخلت حالة التوقف يوماً جديداً، ولا تزال الرحلة على الأرض.

وتم كسر باب الطائرة

قال المصارع الأمريكي سونجاي دوت، الذي كان ضمن ركاب الطائرة، على حسابه في موقع تويتر إن باب الطائرة كُسر وإنهم كانوا عالقين داخل الطائرة في ظل انخفاض درجة الحرارة في الخارج إلى 20 درجة تحت الصفر. ونظراً لعدم قدرتهم على مغادرة الطائرة لساعات طويلة، بدأ دوت في نشر تغريدات تطلب المساعدة من شركة الطيران، قائلاً إن الطعام الذي لديهم ينفد.

ونشر تغريدة أخرى احتوت على صورة للطائرة من الخارج وهي تبدو وحيدة في ممر طائرات يكسوه الجليد، قال فيها: “هذا هو بيتي لأكثر من 12 ساعة ماضية».

وبعد 14 ساعة استطاعوا إنقاذ الركاب

وفي صباح الأحد، 20 يناير/كانون الثاني جلب مسؤولو مطار غوس باي كعك الدونات والقهوة من مقهى ومخبز تيم هورتونز الكندي.

قال متحدث باسم شركة United Airlines إن الشركة قدمت الطعام إلى الركاب، وإن “طاقم العمل يفعلون ما بوسعهم لمساعدة العملاء».

استطاع دوت أخيراً بعد 14 ساعة الخروج من الطائرة مع بقية الركاب.

ونشر تغريدة أخرى قال فيها: “لقد كان يوماً طويلاً للغاية».

قال لويد سليد، وهو راكب آخر على متن الطائرة، إنه كان “متعباً للغاية في هذا الوقت» من يوم الأحد. وأضاف: “طاقم الطائرة كانوا ممتازين ومتعاونين جداً (أما المقر الرئيسي للشركة/مبعوثوها فلم يكونوا كذلك)».

انتقلت طائرة بديلة تحمل وجبات من أجل الركاب إلى مطار غوز باي من أجل إعادة الركاب إلى نيوآرك.

الشركة من جانبها قالت: “نعتذر لعملائنا، وطاقم العمل لدينا يفعل ما بوسعه لمساعدتهم خلال وقت التأجيل».

توجه الراكب ستيفن لاو بالشكر لهؤلاء الذين أحضروا وجبات من مقهى ومخبز تيم هورتونز إلى الطائرة.

ستيفن لاو قال: “أشعر بارتياح قليل لأن أكون على متن طائرة جديدة، لكن طاقم العمل لا يزال ينقل الحقائب ويجهز الطائرة، لذا لست متأكداً متى سنقلع في الواقع. لقد مضى ما يقرب من 24 ساعة منذ أن أقلعنا لأول مرة من نيوآرك، لذلك نشعر جميعاً بالإرهاق والإحباط. إنني على استعداد أن أخرج من هذه الطائرة وأُنهي هذه التجربة وحسب».

وأشار لاو إلى أن بعض الركاب على متن الطائرة قرروا إلغاء رحلاتهم تماماً في أعقاب انتظارهم لليلة كاملة في مدرج الإقلاع. وقال إنه يعتزم الانتظار ليرى كيف ستنقله شركة United Airlines إلى وجهته في أسرع وقت ممكن.

The post مسافرون يَعلَقون على متن طائرة أمريكية في طقس متجمد لأكثر من 14 ساعة appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية