Home » diverts » وفاة أكبر رجل معمر في العالم، وهذا خليفته

توفِّي أكبر رجل معمر في العالم في منزله وهو فندق صغير لينابيع المياه الساخنة في جزيرة هوكايدو التي تقع شمال اليابان عن عمر يناهز 113 عاماً، وفق ما أوردته صحيفة The Guardian البريطانية الأحد 20 يناير/كانون الثاني 2019.

وقالت أسرة ماسازو نوناكا إنه مات في سلام وبطريقة طبيعية بينما كان نائماً في الساعات الأولى من صباح الأحد، في الفندق الذي يسكن به في مدينة أشورو، والذي ظلت عائلته تديره لأربعة أجيال على التوالي.

وُلِد نوناكا في 25 يوليو/تموز 1905 ونشأ في أسرة كبيرة وورث عن والديه إدارة الفندق الصغير الذي تديره حفيدته الآن، ولقد عاش نوناكا بعد وفاة زوجته وثلاثة من أبنائه الخمسة.

أكبر رجل معمر في العالم واظب على السباحة في الينابيع الساخنة

قالت يوكو حفيدة أكبر رجل معمر في العالم لوكالة أخبار كيودو اليابانية: “إننا نشعر بالصدمة لخسارة هذا الشخص الكبير في حياتنا، وقد كان عادياً بالأمس وتُوفِّي دون إحداث أي مشاكل للعائلة على الإطلاق». كان لدى نوناكا 6 أخوة وأخت واحدة، وتزوج عام 1931 وأنجب 5 أبناء.

وواظب المعمر الياباني على السباحة في الينابيع الساخنة الحارة في جزيرة هوكايدو ومشاهدة أفلام السومو والساموراي على التلفاز وتناول الحلويات، وخاصة الكعك، وغيرها من الأنشطة الأخرى.

وفقاً لوسائل إعلام محلية، كان نوناكا يستمتع بمشاهدة مصارعة السومو على التلفاز وتناول الحلوى منذ تقاعده.

أما اليابان فلديها أعلى معدّل من المعمِّرين في العالم وكانت موطن العديد من الأشخاص الذين يُعدُّون من ضمن أكبر معمِّرين عاشوا على وجه الأرض.

ويتضمن ذلك جيرومون كيمورا، أكبر رجل معمر في العالم والذي تُوفِّي بعد عيد ميلاده الـ116 بقليل في يونيو/حزيران 2013.

وفقاً لسجلات موسوعة غينيس العالمية، فإن الفرنسية جان لويس كالمنت، هي أكبر شخص معمِّر، وقد تُوفِّيت عام 1997 عن عمر يناهز 122 عاماً.

وقد أعلنت موسوعة غينيس رسمياً أن نوناكا هو أكبر معمِّر على قيد الحياة في العالم بعد وفاة الإسباني فرانشيسكو أوليفيرا في العام الماضي.

The post وفاة أكبر رجل معمر في العالم، وهذا خليفته appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية