Home » diverts » لاعب بوكر ربح 600 ألف دولار يتبرع بها «لتسهيل حياة بعض البشر أو الكائنات الحية الأخرى»

قال لاعب بوكر بوذي إنَّه سيتبرع بأكثر من 600 ألف دولار من مكاسبه إلى الأعمال الخيرية.

حسب صحيفة The Guardian البريطانية كان سكوت ويلنباخ قد احتل المركز الثالث في بطولة بوكر بجزر الباهاما، وربح 671,240 دولار، أي أكثر من إجمالي ما ربحه في البطولة الأخيرة بتسع مرات. وقال اللاعب الكندي إنَّ الطريقة الوحيدة لتصبح ممارسة تلك اللعبة منطقيةً بالنسبة له هي التبرع لذوي الحاجة، إذ أنَّ فوزه فيها يجعل غيره في أزمةٍ مادية.

وصرح لموقع PokerNews.com قائلاً: “أتمنى أن يصدر قرارٌ حكيم، وأن يُنفَق المال على هدفٍ جيد، وأن تُسهل حياة بعض البشر أو الكائنات الحية الأخرى، سواءٌ الحيوانات أو أي كائنات واعية أخرى».

عندما لا يتواجد على طاولة البوكر، يعمل ويلنباخ البالغ (67 عاماً) المقيم بمدينة هاليفاكس في نوفا سكوشا على ترجمة التعاليم البوذية من السنسكريتية والتبتية. وكان قد أخبر هيئة الإذاعة البريطانية BBC أنَّه يوفِّق بين تعاليم إيمانه وشعور تدفق الأدرينالين الذي ينتابه حين يحصل على أوراقٍ متتالية من نفس العلامة أثناء لعب البوكر “بصعوبةٍ كبيرة».

بلغت مكاسبه الأخيرة نحو 72,176 دولاراً في عام 2017، وذهبت كجميع مكاسبه للأعمال الخيرية. وقد تضمنت قائمة المستفيدين من كرمه راهباتٍ بوذيات في نيبال والتبت، ومؤسسة Oxfam، وأطباء بلا حدود.

العام الماضي، صرح لقناة CBC News قائلاً: “قدرٌ كبير من المال يأتي من أشخاصٍ مدمنين للغاية، شديدي الثمالة، يلعبون دون تفكير ويتسمون بالمازوخية، لذا لا يستطيعون اللعب بشكلٍ جيد، وجميعنا نمتلك هذه الصفات بداخلنا».

وأضاف: “على أي حال، أشعر أنَّ هناك الكثير من التوتر بداخلي تجاه الفوز بالمال في هذه الظروف، وأظن أنِّي أُضفي على إدماني منطقاً عن طريق التبرع بجوائزي، كأني أقول لنفسي: على الأقل أفعل أشياءً جيدة بذلك».

وقال ويلنباخ إنَّه لا يسافر للعب البوكر ما لم يكن في نفس المنطقة للعمل، أو فاز بدورةٍ تأهيليةٍ عبر الإنترنت (كما حدث في حالة جزر البهاما).

وكشف أنَّه يتأمل لقرابة الساعة يومياً، لكنَّه يزيد هذه المدة خلال البطولات للحفاظ على انضباطه الشخصي.

The post لاعب بوكر ربح 600 ألف دولار يتبرع بها “لتسهيل حياة بعض البشر أو الكائنات الحية الأخرى» appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com