Home » diverts » لديك صديق هندي؟ هكذا ترسل ملصقات واتساب لمعايدته بمهرجان ماكار سانكرانتي الشهير
😊

إذا كنت تودُّ مجاملة صديقك الهندي ومعايدته بمهرجان ماكار سانكرانتي، واتساب سهّل العملية، ليقول نيابة عنك هذه المجاملة الاجتماعية.

إذ أدخل تطبيق واتساب، المملوك لموقع فيسبوك، خاصية إرسال الملصقات العام الماضي (2018)، من أجل مستخدمي نظامَي تشغيل أندرويد وiOS. وأدخل ضمن هذه الملصقات العديد من التعليقات والصور ومعايدات تشمل جميع الأديان.

ومنذ إطلاق هذه الخاصية، صارت مشهورة جداً، ويستخدمها الأشخاص الآن لإرسال التهاني والأمنيات لأصدقائهم وعائلاتهم في الاحتفاليات والمناسبات المختلفة، وحتى للمزاح والمواساة.

وبمناسبة احتفال الهنود بمهرجان ماكار سانكرانتي 14 يناير/كانون الثاني 2019، أتاح تطبيق واتساب إرسال ملصقات التهاني والأمنيات إلى أصدقائهم وعائلاتهم.

لذا، في حال أردت استخدام ملصقات واتساب لمهرجان سانكرانتي عبر هواتف أندرويد وآيفون، يمكنك اتباع الخطوات التالية نقلاً عن موقع Gadgets Now:

للحصول على ملصقات واتساب لمهرجان ماكار سانكرانتي :

Wish you and your family a very Happy Bhogi, Pongal & Makar Sankranti May this joyous festival season bring you happiness, good health, and the best of everything…!#HappyBhogi #MakarSankranti pic.twitter.com/qRTLa2MfKO

— KAJAL Trends™ (@KajalTrends) January 14, 2019

لمستخدمي أندرويد

الخطوة الأولى: أولاً، اضغط على زر الوجوه التعبيرية، للدخول إلى مجموعة الملصقات الموجودة في التطبيق.

الخطوة الثانية: ستلاحظ وجود زر الملصقات (Stickers) بجانب زر الصور المتحركة (GIF).

الخطوة الثالثة: عند الضغط على زر الملصقات، ستتمكن من الولوج إلى مجموعة الملصقات المتاحة بالفعل على التطبيق، والتي تتكون من مجموعات متنوعة منها.

الخطوة الرابعة: الآن يتعين النزول إلى أسفل الصفحة والضغط على خيار “Get more stickers» (الحصول على مزيد من الملصقات)، كي تحصل على الملصقات الجديدة المتعلقة بمهرجان ماكار سانكرانتي.

الخطوة الخامسة: بمجرد الضغط على هذا الخيار، سينقلك التطبيق إلى متجر جوجل بلاي (Google Play Store).

الخطوة السادسة: سترى الآن كثيراً من تطبيقات الملصقات، ويمكنكم من هذه القائمة تحميل ملصقات مرتبطة بمهرجان ماكار سانكرانتي.

الخطوة السابعة: بعد انتهاء التحميل، يمكنك فتح التطبيق والضغط على خيار الإضافة إلى واتساب (Add to WhatsApp).

الخطوة الثامنة: بعد الانتهاء من هذه العملية، ستكون قادراً على الدخول إلى ملصقات ماكار سانكرانتي في واتساب، ويمكنك أيضاً إرسالها إلى جهات الاتصال لديكم.

لمستخدمي آيفون

الخطوة الأولى: لا يملك مستخدمو آيفون خيار تحميل أي ملصقات جديدة من متجر التطبيقات App Store، ولكن يوجد خيار آخر يمكنهم من خلاله إرسال التهاني بمهرجان ماكار سانكرانتي إلى أصدقائهم.

الخطوة الثانية: إذا كان لديك هاتف آيفون واستقبلت ملصق تهنئة بمهرجان ماكار سانكرانتي، فكل ما يتعين عليك عمله هو الضغط على الملصق الذي استقبلته، لتحديده وإضافته إلى الملصقات المفضلة Favourites.

الخطوة الثالثة: بعد تحديد الملصق وإضافته إلى الملصقات المفضلة، ستكون قادراً على إرساله إلى أصدقائك.

ومن أجل تحديد ملصق لإضافته، كل ما تحتاجه هو الضغط مطولاً على الملصق ثُمَّ الضغط على خيار النجمة Star.

الخطوة الرابعة: بمجرد القيام بذلك، عليك الضغط على خيار الملصقات الموجود في شريط الكتابة “Text Bar».

بعد هذا يمكنك العثور على أيقونة النجمة (Star)، وفيها ستجد كل الملصقات المفضلة التي حدَّدتها قبل ذلك في جميع المحادثات.

Prayagraj: Devotees take holy dip at Triveni Sangam on #MakarSankranti. pic.twitter.com/ScUasVPW4i

— ANI UP (@ANINewsUP) January 14, 2019

ماكار سانكرانتي أكبر تجمُّع ديني في العالم

وهذا العيد مناسبة سنوية يحتفل بها الهندوس في الـ14 من شهر يناير/كانون الثاني من كل عام.

يشهد هذا النهار انتقال الإلهة “سوريا»، والمتمثلة بالشمس، إلى برج الجدي، لتشكل نهاية الشهر مع الانقلاب الشتوي وبداية الأيام الأطول.

ويعد هذا العيد من المهرجانات الهندية القليلة التي تعتمد التقويم الشمسي وليس القمري، ولذا فهو يتكرر كل عام في اليوم نفسه.

ويحتفل الهنود بأطياف من الألوان والزينة، حيث يتنقل الأولاد الصغار في الأرياف من منزل لآخر؛ طلباً للحلوى أو العيدية.

تعود تقاليد هذا العيد 5 آلاف عام للوراء، حيث يتوجه المحتفلون بالعيد إلى الأنهار عراة وشبه عراة وحتى بملابسهم، ثم يغطسون بأجسادهم لغسلها من الخطايا.

وكل 12 عاماً، تشهد الهند أحد أكبر التجمعات الدينية في العالم، حيث يحج ما بين 40 و100 مليون شخص إلى نهري غانغا ويمونا، لممارسة شعائرهم الدينية.

ويحتفل الهندوس المنتشرون في النيبال وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا بهذا العيد، الذي يمتد على 4 أيام.

The post لديك صديق هندي؟ هكذا ترسل ملصقات واتساب لمعايدته بمهرجان ماكار سانكرانتي الشهير appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية