Home » diverts » نظرة الوداع الأخيرة.. شادي أبو زيد في جنازة والده الذي حُرم من رؤيته لأشهر.. قبّله ودفنه، والآن سيعود لزنزانته! (صور)

قبّله ثم بكى شادي أبو زيد بين أحضان والده بعدما حُرم من رؤيته إلا جثة هامدة يشارك في دفنها.

كانت هذه خلاصة صوراً كثيرة تداولها رواد الشبكات الاجتماعية لمشاركة المصري أبو زيد في جنازة والده، بعدما سمحت له النيابة المصرية بإخلاء سبيله للمشاركة في التشييع.

شادي أبو زيد يشارك في جنازة والده

حسبي الله ونعم الوكيل .. حسبي الله ونعم الوكيل …. الله يقهرك يا سيسي .. الله يقهر كل ظالم مجرم … صور شادي أبو زيد مؤلمة وتقهر pic.twitter.com/NLVfbDNK3r

— abdelmoneim Mahmoud عبدالمنعم محمود (@moneimpress) January 13, 2019

قلبي وجعني والله لما شوفت الصورة.. شادي أبو زيد في جنازة والده حاولوا كتير يطلعوه من السجن يشوفوه بس 5 دقايق وهو في المستشفي قبل ما يموت محدش سمعهم لما قالوا حالته حرجة جدًا ومحتاجه، موافقوش إلا لما الراجل مات!

ربنا يصبرك ياشادي.. ربنا يصبرك. pic.twitter.com/AMlniASR2d

— غَادَة (@Ghadamahmoud_) January 13, 2019

لكن القصة التي باتت حديث مصريين كُثر على الشبكات الاجتماعية أكثر حزناً من الصور والفيديوهات المنتشرة لشادي ووالده.

فأبو زيد هو شاب مصري، اشتهر بفيديوهات ساخرة، كان يعدّها لبرنامج “أبلة فاهيتا» الساخر، قبل أن يغادره، ثم نفذ بشكل شخصي عدة فيديوهات ساخرة كان يبثّها على حساباته الاجتماعية.

كان آخرها فيديو اعتبرت وزارة الداخلية المصرية أنه يسيء لها، لاستخدامه “الواقي الذكري» كنوع من السخرية من الشرطة في احتفالها الـ64.

في 6 مايو/أيار 2018، أُلقي القبض على شادي بعد أن اقتحمت قوات الأمن المصرية منزل أسرته وقبضت عليه وفتشت المنزل، واستولت على بعض المنقولات والمبالغ المالية.

ومنذ حوالي 8 أشهر، شادي محبوس احتياطيًا على ذمة القضية رقم 621 لسنة 2018، مع عدد من النشطاء السياسيين، منهم الناشطة السياسية أمل فتحي، والناشط السياسي شادي الغزالي حرب، بتهم “الانضمام إلى جماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة.

وكانت آخر جلسة تجديد حبس لشادي في 25 ديسمبر/كانون الأول 2018، وصدر قرار بتجديد حبسه 45 يومًا، تخلل ذلك مناشدات عدة بالسماح له بزيارة والده في العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية.

وأعلن المحامي الحقوقي، مختار منير محامي شادي أبو زيد، أنه قدم منذ أسبوع طلبَ إخلاء سبيل شادي أو السماح له بزيارة والده بالمستشفى، ولكن الطلب تعطل ولم يتم الرد عليه.

لكن والده توفي، وكانت تغريدة كتبتها ابنته وشقيقة شادي، رولا أبو زيد تحت عنوان “بابا مات» كافية لإطلاق موجة على الشبكات الاجتماعية تطالب النيابة بتمكين شادي من حضور جنازة والده.

The post نظرة الوداع الأخيرة.. شادي أبو زيد في جنازة والده الذي حُرم من رؤيته لأشهر.. قبّله ودفنه، والآن سيعود لزنزانته! (صور) appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

×

Like us on Facebook

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية