Home » diverts » النساء لن يستطعن حضورها بمفردهن.. دعوات لنقل مباراة كأس السوبر الإيطالية بين يوفنتوس وإيه سي ميلان من السعودية

كشفت صحيفة The Independent البريطانية، أن منع النساء السعوديات من حضور مباراة كأس السوبر الإيطالية لكرة القدم بمفردهن في المملكة العربية السعودية سبَّب غضباً في إيطاليا.

وكانت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم أعلنت إقامة مباراة كأس السوبر بين فريقي يوفنتوس وإيه سي ميلان، في العاصمة السعودية الرياض، منتصف يناير/كانون الثاني الجاري، لكن لا تستطيع النساء شراء تذاكر إلا بمقاعد قسم العائلات فقط، في حين يستطيع الرجال الجلوس بمفردهم، حسب The Independent البريطانية.

منع النساء من حضور المباريات أمر مثير للاشمئزاز

وحسب الصحيفة البريطانية، قال ماتيو سالفيني، وزير الداخلية الإيطالي ونائب رئيس الوزراء المنتمي لتيار اليمين المتطرف، إنَّ إقامة المباراة في السعودية “أمرٌ مثير للاشمئزاز»، بسبب القيود المفروضة على المشجعات الإناث.

وأدان سالفيني، رئيس حزب الرابطة اليميني القومي المتطرف، تخصيص أقسام من استاد كرة القدم بمدينة الملك عبدالله الرياضية للرجال فقط، للمباراة التي تُقام يوم 16 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال عبر صفحته بموقع فيسبوك، يوم الخميس 3 يناير/كانون الثاني: “إنَّه لَمِن المحزن والمثير للاشمئزاز إقامة كأس السوبر الإيطالية في بلدٍ إسلامي لا تستطيع فيه النساء الذهاب للملعب إن كُنَّ بمفردهن، دون أن يصحبهن رجال (من أوليائهن)».

وأضاف المشجع الشغوف لنادي إيه سي ميلان، الذي نادراً ما تفوته أي مباراة، أنَّه لن يشاهد المباراة.

وقال فينتشينزو سبادافورا، المسؤول عن تكافؤ الفرص في الحكومة الإيطالية، إنَّه يشعر بخيبة أملٍ شديدة، مضيفاً أنَّه ليس “من المقبول أن تغضّ الكرة الإيطالية الطرْفَ عن هذا التمييز الفاضح».

النساء لم يكن بمقدورهنّ حضور أي فعاليات رياضية

ودافع منظمو دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم “Serie A»، عن قرار إقامة المباراة في السعودية، ورفضوا ادعاء سالفيني بأنَّ النساء لا يمكنهن دخول ملعب المباراة دون صحبة رجال.

وقال رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي (الكالتشيو) غايتانو ميتشيكي: “حتى السنة الماضية لم يكن بمقدور النساء في السعودية حضور أي فعاليات رياضية. ونحن نعمل على التأكد من قدرة النساء على الوصول لجميع مقاعد الملعب في المباريات القادمة التي ستقام في المملكة».

وأضاف أنَّ وجود النساء داخل الملعب بمفردهن سيُشكِّل “سابقةً تاريخية».

وحضرت النساء السعوديات مباراةً لكرة القدم بالمملكة لأول مرة، في يناير/كانون الثاني من العام الماضي 2018، بعدما كانت البلاد أعلنت عزمها السماح للنساء بدخول الملاعب للمرة الأولى، في أكتوبر/تشرين الأول 2017. وكانت تلك خطوة تاريخية حوَّلت ثلاثة أماكن كانت مُخصَّصة من قبل للذكور فقط إلى مدرجات مُخصَّصة للعائلات.

مقتل خاشقجي وعلاقته بالمباراة

ويأتي هذا الجدل بعد دعوات لنقل المباراة بعد مقتل الصحافي جمال خاشقجي.

ففي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قال اتحاد صحافيي التلفزيون الإيطالي، إنَّه من “العبث» و»غير المقبول» لعب المباراة في السعودية، بعد مرور أقل من ثلاثة أشهر على مقتل خاشقجي.

جديرٌ بالذكر أنَّ عملاء سعوديين قتلوا خاشقجي، الكاتب لدى صحيفة The Washington Post الأميركية، داخل قنصلية المملكة بإسطنبول، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

The post النساء لن يستطعن حضورها بمفردهن.. دعوات لنقل مباراة كأس السوبر الإيطالية بين يوفنتوس وإيه سي ميلان من السعودية appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية