Home » diverts » أول مشاريع تركي آل الشيخ في منصبه الجديد.. المستشار السعودي يعلن عن برامج ترفيه «عالمية»
🇸🇦

أعلنت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية ، الخميس 3 يناير/كانون الثاني 2018، عزمها إنتاج برنامج مسابقات على غرار “تيلي ماتش» الألماني، الذي يعد البرنامج الأشهر عالمياً في مجال المسابقات.

حسب ما نقلته وكالة “الأناضول»، قال رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية (حكومية)، تركي آل الشيخ، على حسابه بموقع “تويتر»، إن بلاده تعمل على تجهيز برنامج المسابقات الشهير “تيلي ماتش».

وأوضح آل الشيخ أن هيئة الترفيه السعودية ستعمل على ذلك بـ “أسلوب مناسب ومن وحي حضارة المملكة»، دون تحديد موعد إنتاجه.

قريباً في جدة … والمرحلة الثانية الرياض 🇸🇦🙏🏻♥👍🏻pic.twitter.com/G90lhlykmd

— تركي آل الشيخ (@Turki_alalshikh) January 2, 2019

وفي 27 ديسمبر/كانون الأول 2018، تولى تركي آل الشيخ رئاسة هيئة الترفيه السعودية عقب قرار ملكي يقضي بإعفائه من منصبه كرئيس للهيئة العامة للرياضة.

ويعد برنامج “تيلي ماتش» الألماني أحد أشهر برامج المسابقات في العالم، إذ يقوم على فكرة المنافسة بين فريقين في كثير من الأنشطة، وعادة ما يعتمد على عنصر السرعة للتشويق.

والبرنامج من إنتاج التلفزيون الألماني على مدى 13 عاماً (1967 -1980)، وأعادت بث حلقاته بلغات متعددة دولٌ كثيرة، بينها السعودية.

الهيئة العامة للترفيه بالسعودية تستقدم برامج ترفيه عالمية

وإلى جانب برنامج “تيلي ماتش» الألماني، أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية تركي آل الشيخ، وصول البرنامج الترفيهي الأسطوري قلعة تكاشي “الحصن» إلى العاصمة السعودية الرياض.

ويعود برنامج “الحصن» إلى الظهور من جديد بعد انقطاعٍ دامَ 28 عاماً، ما أشعل حماسة السعوديين، خاصةً أنه سيتم بناء الحصن على مساحة 300 ألف متر مربع، ويكتمل بناؤه وألعابه التي تأخذ طابع التحدي، وعددها أكثر من 50 قديمة وجديدة.

معالي المُستشار الأستاذ تركي آل الشيخ يعلن عن احتضان الرياض للبرنامج الترفيهي الشهير #الحصن pic.twitter.com/enfSxDrAr7

— هيئة الترفيه (@GEA_SA) January 2, 2019

ويشهد البرنامج جوائز ضخمة ومتعددة للمتسابقين والمشاركين فيه، والذين من المنتظر أن يتزايد عددهم فور انطلاق المسابقة في موسمها الجديد، كما من المتوقع تزايد المشاركات بشكل كبير، لتصل لآلاف المتسابقين في الموسم الأول للعبة.

وحسب وسائل إعلام محلية، فقد وقَّع رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية تركي آل الشيخ، في وقت سابق، شراكة مع شركة “TBS» (توشي شيكا إيشيهارا) اليابانية في طوكيو، لتنفيذ مشروع بناء قلعة تاكيشي ببرنامج “الحصن» التلفزيوني.

ووفقاً للاتفاقية التي وقّعها رئيس مجلس إدارة شركة “TBS» توشي شيكا إيشيهارا، بحضور سفير المملكة لدى اليابان أحمد البراك، والأمير فيصل بن بندر رئيس اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية، سيتم بناء قلعة تاكيشي الحصن بتصميم تراثي عربي بما يحقق توفير أكثر من 50 تحدياً ومغامرة متنوعة بين تحديات قديمة وأخرى جديدة مخصصة للمشروع.

ويشهد قطاع الترفيه في المملكة تطورات ضخمة منذ تأسيس هيئة خاصة به في عام 2016، بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد.

The post أول مشاريع تركي آل الشيخ في منصبه الجديد.. المستشار السعودي يعلن عن برامج ترفيه “عالمية» appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية