Home » diverts » يُخفي مخالبه عند اللعب ولا يُتلف الأثاث.. شاهد: زوجان روسيان يُربيان أسداً جبلياً في منزلهما ويسمّيانه «ميسي»

نشرت صحيفة The Daily Mail البريطانية تقريراً عن زوجين روسيين يعتنيان بأسد جبلي سعيد في بيتهما، الذي يعد فريداً من نوعه، اشترياه من حديقة حيوان في عام 2016.

تقول الصحيفة، كثيراً ما ينشر ألكسندر ديميترييف صوراً ومقاطع فيديو للأسد الجبلي، الذي يبلغ من العمر 3 سنوات، ويسميه “ميسي»، على حساباته على الشبكات الاجتماعية، وقناته على موقع يوتيوب، التي تحمل اسم l_am_puma.

وقال ديميترييف إنه اشترى الأسد الجبلي، المولود في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2015، حين كان يبلغ من العمر عاماً واحداً.

وقال المالك إن هذا الأسد الجبلي يُدرَّب 4 مرات كل أسبوع، وهو “فريد» و»لطيف للغاية» و»لا يعض».

ويعيش الأسد الجبلي مع الأسرة في شقةٍ، ويستخدم الحمام مرتين في اليوم، ولا يأكل غير اللحم، حسب قول المالك على قناته عبر يوتيوب.

يلعب من دون مخالبه ولا يُتلف الأثاث

وأضاف ديميترييف أن ميسي “لا يُتلِف الأثاث، ويلعب من دون مخالبه، ويحب التدليك والتحدُّث».

وأشار ديميترييف إلى أنَّ لديهما قطاً آخر -من سلالة سفنكس- لا يحب الأسد الجبلي ويضربه بمخالبه ويُصدِر فحيحاً من فمه عندما يراه.

وفي حين أنَّ الأمر يبدو ناجحاً بالنسبة لهذه الأسرة، فإنَّهم لا ينصحون الآخرين بفعل ذلك. إذ قال ديميترييف: “بكل أمانةٍ، لا نوصي الآخرين بامتلاك أسد في المنزل، فالأمر خطر جداً، ميسي فريد ولن يتكرر».

وجذبت صفحة ميسي على شبكة إنستغرام الاجتماعية أكثر من 538 ألف متابع، بالإضافة إلى 155 ألف مشترك في قناة يوتيوب.

جديرٌ بالذكر أنَّ مكتبة الكونغرس القانونية تنص على أنَّه في روسيا “يتطلب الاحتفاظ بأي كائنات حية مُصنَّفة ضمن الفصائل النادرة أو المعرضة للانقراض، أو إعادة إطلاقها في الحياة البرية، تصريحاً من السلطات الفيدرالية المسؤولة عن حماية البيئة».

“وجميع السلالات الفرعية للقطط الكبيرة التي تعيش في روسيا مدرجةٌ في قائمة معتمدة حكومياً، تضم الحيوانات والنباتات النادرة والمعرضة للانقراض».

The post يُخفي مخالبه عند اللعب ولا يُتلف الأثاث.. شاهد: زوجان روسيان يُربيان أسداً جبلياً في منزلهما ويسمّيانه “ميسي» appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية