Home » diverts » انتقدت قتل خاشقجي والحرب في اليمن.. نتفليكس ترضخ لضغوط سعودية وتحجب حلقة كوميدية سخرت من الأمير محمد بن سلمان.. (فيديو)

قالت صحيفة financial times البريطانية، إن خدمة الفيديو المدفوعة Netflix، اضطرت إلى حجب حلقة من مسلسل كوميدي داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بناء على طلب من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية

وقالت Financial Times البريطانية حسبما كشفت Netflix إن الخدمة حذفت الحلقة الثانية من المسلسل، والتي انتقدت ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بالإضافة إلى أنها انتقدت الحرب اليمنية وما حدث فيها من انتهاكات بحق اليمنيين، وأشارت الشركة إلى أن الجانب السعودي، حين طلب ذلك، زاد من مخاوف سيطرة الحكومة السعودية على حرية التعبير في منصات الإنترنت المختلفة.

الشركة قالت إن الحلقة الثانية من المسلسل كانت تناقش الداخل السعودي وموقف المملكة أعقاب مقتل الصحافي المشهور جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول التركية، وتضمنت انتقادات مباشرة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بالإضافة إلى حملته العسكرية التي يقودها في اليمن لمواجهة الحوثيين الذين سيطروا على صنعاء منذ سنوات.

وحسب بيان الشركة، فإنها “أزالت الحلقة في المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي، بعد أن طالبت هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية بإسقاطها، لأنها انتهكت قانون مكافحة جرائم الإنترنت في المملكة». ورغم أنه تم حذف الحلقة، إلا أنه لا يزال بإمكان المستخدمين السعوديين مشاهدتها على قناة العرض الرسمية في YouTube».

وقالت صحيفة The Guardian البريطانية، إن الممثل الكوميدي حسن مينهاج انتقد ولي العهد السعودي في حلقة من برنامج “باتريوت أكت» حين قدم مونولوغ واسع النطاق يستهزئ فيه من قتل خاشقجي.

وقال متحدث باسم الشركة: “يجب أن يشعر كل فنان بالغضب بسبب فرض الرقابة على عرض كوميدي لأحد أفراد العائلة المالكة في السعودية».

في حين قالت الصحافية كارين عطية، المحررة ومديرة خاشقجي في الواشنطن بوست، إنه من المثير للغضب أن Netflix قد خضعت للضغط من المملكة العربية السعودية.

وقالت: “كان صوت حسن منهج قوياً وصادقاً ومضحكاً يتحدى المملكة العربية السعودية ومحمد بن سلمان في أعقاب مقتل خاشقجي ورفع الوعي حول اليمن».

في حين لم تستجب السلطات السعودية للتعليق على قرار حذف الحلقة حتى الآن.

The post انتقدت قتل خاشقجي والحرب في اليمن.. نتفليكس ترضخ لضغوط سعودية وتحجب حلقة كوميدية سخرت من الأمير محمد بن سلمان.. (فيديو) appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية