Home » diverts » «بيضة» تتسبب في عمى مؤقت لعاملة رعاية.. بعد أن أخرجتها من الميكروويف انفجرت في وجهها

قالت صحيفة The Daily Mail البريطانية، إن عاملة رعاية تُدعى كورتني وود أُصيبت بعمى مؤقت بعد انفجار بيضة كانت تطهيها في جهاز الميكروويف في وجهها أثناء إعدادها وجبة الإفطار خلال عطلة “يوم الصناديق» الموافق الأربعاء 26 ديسمبر/كانون الأول.

وحسب التقرير المنشور في The Daily Mail شعرت كورتني وود (19 عاماً) بألم شديد فيما بدأ جلدها في الانتفاخ بسبب الحرارة بعد الحادثة مباشرةً، ولم تستعد قدرتها على الإبصار بعينها اليسرى حتى الآن.

وتريد “وود» الآن تحذير الآخرين من المخاطر المحتملة، وقالت إنَّها لا تود أن ترى أي شخص آخر يعاني مما عانت منه مؤخراً.

البيضة انفجرت بعد وضعها في الميكروويف

قالت الشابة، التي تعمل مُساعِدة رعاية وتُقِيم في مدينة نيوكاسل الإنكليزية، إنَّ البيضة انفجرت بعدما وضعتها في إناء به قليل من الماء داخل الميكروويف لمدة دقيقة.

وأضافت: “لم يُصدِر الميكروويف أي أزيز، فأخرجتُ البيضة منه ووضعتُها جانباً واتجهتُ للتحقق من اللحم المقدد. وعندما استدرتُ ناحية الإناء، انفجرت البيضة في وجهي».

وقالت وود، التي تعيش بمفردها، إنَّها بدأت بالصراخ بسبب الألم وأسرعت باتجاه الحمام كي تغسل وجهها المحترق بالماء البارد.

الحروق لن تسبب تشوهات في وجهها

وهرع أحد أصدقائها إلى منزلها بعدما اتصلت به، واتصل برقم الطوارئ 111، فنقلها المسعفون مباشرةً إلى قسم الحوادث والطوارئ بإحدى المستشفيات، وهناك أُعطيت المورفين ووضعوا لها ضمادات حروق على وجهها.

قِيل للسيدة وود إنَّ حروقها سطحية ولحسن الحظ لن تسبب أي تشوه دائم في وجهها.

مع ذلك، تسبَّب الانفجار في خدش سطح كلتا قرنيتي عينيها، وتضرَّرت العين اليسرى أكثر من اليمنى.

وقالت كورتني، التي أقامت مع والدتها تريسي ليومين بعد الحادثة: “عاد بصر عيني اليمنى في غضون 48 ساعة، لكنَّني لا أستطيع الرؤية بعيني اليسرى كما ينبغي».

وأضافت: “أستخدم قطَّارات العين والمنشطات، ويتعين أن أذهب كل يوم إلى عيادة الرمد حتى تُشفى عيني. وأخبرني الأطباء أنَّ الرؤية في عيني اليسرى قد لا تُستعاد قبل أسبوع أو أكثر».

وتابعت: “كان ذلك أسوأ ألم عانيتُ منه في حياتي، كان مروعاً، ولا أود أن أرى أي شخص آخر يَمُرُّ بما مررتُ به».

وطبقاً لتوصيات شركة Saunder’s Eggs للبيض في بريطانيا، “عليكم أن تكونوا حذرين عند غلي البيض في الميكروويف، لأنَّ الميكروويف يطهي البيض بسرعة كبيرة بدرجة تُولِّد ضغطاً يتسبَّب في انفجار القشرة».

ولتجنُّب ذلك، يمكنكم أن تثقبوا القشرة لتسمحوا بخروج البخار، لكن يُفضَّل في بعض الأحيان تجنُّب كل ذلك وأن تغلوا البيض في وعاء.

وينطبق نفس الأمر على طهي البيض المسلوق في الميكروويف، إذ يُوصى بفصل صفار البيض غير المخفوق بعد لنفس السبب.

The post “بيضة» تتسبب في عمى مؤقت لعاملة رعاية.. بعد أن أخرجتها من الميكروويف انفجرت في وجهها appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية