Home » diverts » ترامب حاول «التشكيك» في رمز أعياد الميلاد.. وجّه سؤالاً لطفل في السابعة من عمره فخلق جدالاً واسعاً (فيديو)

أثار الرئيس الأميركي دونالد ترامب عاصفة على وسائل التواصل الاجتماعي في يوم عيد الميلاد بعدما سأل طفلاً عمره سبع سنوات هل ما زال يؤمن بوجود بابا نويل وهو في هذه السن.

واشتعل موقع تويتر بعد أن ورد هذا على لسان ترامب خلال فعالية اشترك فيها مع زوجته ميلانيا، وتمثلت في تلقيهما اتصالات تليفونية من أطفال يتصلون بقيادة الدفاع الجوي بأميركا الشمالية لتعقب حركة بابا نويل، في تقليد متبع في احتفالات عيد الميلاد لإدخال البهجة على الأطفال.

وفي أحد الاتصالات تجاذب ترامب أطراف الحديث مع طفل عمره سبع سنوات.

سأله ترامب: “أما زلت تؤمن بوجود بابا نويل؟ لأن في سن السابعة المسألة هامشية. أليس كذلك؟».

وانهمرت على تويتر رسائل غضب مما اعتبره البعض تشكيكاً من الرئيس في تصور عزيز على نفوس الأطفال.

وكتب السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي على حسابه على تويتر: “من الغريب جداً أن يقضي ترامب ليلة عيد الميلاد في الاتصال بأطفال في السابعة ويخبرهم بأن الاعتقاد بوجود بابا نويل في سنهم (مسألة هامشية)».

ودافع آخرون عن ترامب.

وقال رجل اسمه على تويتر ارتضى شيخ: “ترامب يفعل أشياء خطأ كثيرة، لكن التلميح لطفل عمره سبع سنوات بأن بابا نويل شخصية لا وجود لها ربما كان الشيء الصحيح الوحيد الذي فعله منذ توليه المنصب».

ولم يكن لدى البيت الأبيض تعليق على ردود الفعل على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان من المقرر أن يغادر ترامب واشنطن يوم الجمعة؛ ليقضي العطلة في منزله، لكنه فضّل حتى الآن البقاء في البيت الأبيض خلال الإغلاق الذي حدث بعدما فشل هو وكبار المشرعين في كسر جمود يحيط بتمويل بناء جدار اقترح إقامته على الحدود مع المكسيك.

وبدلاً من الاستمتاع بالدفء في شمس فلوريدا، قضى ترامب الفترة السابقة للعطلة في اجتماعات مع مشرعين ومسؤولين بإدارته.

واستغل الرئيس الوقت في كتابة تغريدات على تويتر عن أناس مثل وزير الدفاع جيمس ماتيس الذي استقال فجأة الأسبوع الماضي، في أعقاب قرار ترامب سحب القوات الأميركية من سوريا، وبوب كروكر رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، وعن مواضيع مثل كوريا الشمالية ومجلس الاحتياطي الاتحادي.

The post ترامب حاول “التشكيك» في رمز أعياد الميلاد.. وجّه سؤالاً لطفل في السابعة من عمره فخلق جدالاً واسعاً (فيديو) appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية