Home » diverts » يزحف على يديه 8 كيلو مترات في الأمطار يومياً للوصول إلى مدرسته.. قصة طفل إندونيسي يعاني تشوهاً يمنعه من استخدام قدميه

استطاع طفل إندونيسي من تحقيق المستحيل من خلال إرادته الصلبة، حيث يتخطى الصعاب اليومية للوصول إلى المدرسة.

وحسب تقرير نشره موقع قناة “Newasia» الإندونيسية فإن الطفل الإندونيسي، يعاني من تشوه خلقي بحيث لا يمكنه الوقوف على رجليه، ويدعى مخلص عبد الخالق.

وقال التقرير، إن الطفل الإندونيسي مخلص عبدالخالق، يذهب كل يوم إلى المدرسة وهو يستخدم طريقة غريبة، من خلال الزحف على اليدين والرجلين من أجل أن يقطع مسافة 8 كيلومترات يومياً، وذلك بسبب إصابته بتشوه في القدمين.

وبخصوص هذا الأمر الذي أصبح روتين يومي، قالت والدته إن الطريق وعرة لكنه يستطيع أن يجتازها كل يوم.

وتضيف والدة الطفل الإندونيسي مخلص عبدالخالق: “لو كان معنا ما يكفي من مال لكان استقلّ واحدة من الدراجات النارية المستخدمة للأجرة، لكنه مضطر لشق طريقه يومياً زحفاً على الأرض، وهو لا يشتكي أبداً سواء كان الطقس ماطراً أو مشمساً».

ويقول التقرير، إن الطفل مخلص عبدالخالق مصاب بتشوه في القدمين وصغر في حجمهما، لكن ذلك لا يثنيه عن سلوك طرقات من الحصى وجسر خشبي لبلوغ غايته.

وأثارت محنة هذا الصبي شعوراً بالتعاطف في كلّ أرجاء هذا البلد البالغ عدد سكانه 260 مليون نسمة، إلى أن تمكن من لقاء الرئيس جوكو ويدودو في الثالث من كانون الأول/ديسمبر، بالتزامن مع اليوم العالمي للمعوّقين.

وقال الرئيس في بيان يومها “سألت عبد الخالق ما إن كان يريد شيئاً.. لكنه اكتفى بالقول إنه يريد الذهاب إلى الجامعة». وقال الصبي لمراسل وكالة فرانس برس “أريد أن أصبح رجل إطفاء أو طبيباً أو رائد فضاء».

The post يزحف على يديه 8 كيلو مترات في الأمطار يومياً للوصول إلى مدرسته.. قصة طفل إندونيسي يعاني تشوهاً يمنعه من استخدام قدميه appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية