Home » diverts » جازف من أجل زوجته، فعلقا معاً تحت رحمة داعش..  سويدية تروي كيف أنقذت طالبها العربي من الموت

نقل موقع Fox News عن أستاذة سويدية قصتها عن إنقاذ طالبها العربي من الموت على يد تنظيم الدولة “داعش» بطريقة تشبه أفلام الحركة الهوليوودية.

وقالت البروفيسورة في جامعة لوند السويدية، تشارلوتا تيرنر، إنها في العام 2014 تلقت رسالة نصية من طالبها العراقي فراس جمعة يوضح فيها أنه من غير المرجح أن يتمكن من إنهاء بحثه بسبب تنظيم داعش.

وأضافت في حديثها للموقع إنها كانت تشعر بالغضب الشديد والخوف على مصير طالبها العراقي الذي ينتمي إلى الأقلية الإيزيدية التي كان التنظيم يستهدفها بالقتل والإبادة.

كيف أنقذت بروفيسورة سويدية طالبها العربي من الموت على يد داعش؟

وفي الرسالة التي بعثها جمعة قال فيها لأستاذته الجامعية إنه لن يكون قادرا على إنهاء أطروحته الأكاديمية إذا لم يخرج مع زوجته من مخبئهما في بلدته التي يحاصرها مسلحو داعش.

القصة بدأت بدأت عندما اتصلت زوجته مذعورة وتخبره أن داعش يحاصر البلدة، فقرر أن يجازف ويدخل تلك المنطقة الخطيرة لإنقاذها، لكنه علق معها واضطرا للاختباء.

وفي تصريحات صحفية لاحقة، أوضح جمعة أنه لم يكن لديه أي أمل على الإطلاق في النجاة، وأن جل ما أراده هو إعلام أستاذته بوضعه البائس دون أن يخطر بباله أنها ستكون قادرة على فعل أي شيء من أجله وأجل أسرته.

لكن ما فعلته البروفيسورة السويدية كان غير متوقعاً بتاتاً وأشبه بالمعجزة للعراقي فراس جمعة وزوجته.

وتروي تيرنر أنها قامت بإجراء غير مسبوق لإنقاذه. فقد استعانت برئيس الأمن في الجامعة بير غوستافسون.

فريق من المرتزقة لإنقاذ فراس وزوجته

وأضافت تيرنر في تصريحاتها: “بدا كما لو كان بانتظار هذا النوع من المهمات. فقال بير غوستافسون إن لدينا اتفاق تأمين ونقل ممتدا إلى جميع أنحاء العالم».

فاتفقا على استئجار فريق من “المرتزقة» في العراق، ثم قام غوستافسون بالاستعانة بشركة أمن خاصة لإتمام المهمة.

وبعد ذلك، انتقل الفريق بدوره إلى منطقة الحرب بسيارتين من طراز لاند كروزر تحملان 4 جنود مرتزقة مدججين بالسلاح وهدفهم إنقاذ جمعة وزوجته.

وبالفعل، تمكن هذا الفريق من الوصول ونجحا في إخراج جمعة وزوجته من هناك سالمين إلى أن وصلا إلى مطار أربيل في مطار كردستان قبل أن يجري نقلهما إلى السويد.

الطالب العراقي فراس جمعة قال إن شعورا بالخذلان والجبن خالجه لأنه اضطر أن يترك والديه وأخوته وراءه، لكن مع مرور الأيام تمكنت بقية عائلته من النجاة والالتحاق به في السويد.

وحاليا يعمل جمعة في شركة أدوية بمدينة مالمو جنوبي السويد بعد أن أكمل دراسته بنجاح وحصل على شهادة الدكتوراة.

Watch the latest video at foxnews.com

The post جازف من أجل زوجته، فعلقا معاً تحت رحمة داعش.. سويدية تروي كيف أنقذت طالبها العربي من الموت appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية