Home » diverts » بـ230 دولار فقط نجحت خطة المصور الدنماركي.. السلطات المصرية تتخذ أول إجراء في قضية فيلم الهرم «الفاضح»

أوقفت السلطات المصرية، الخميس 13 ديسمبر/كانون الأول 2018، شخصين -أحدهما يعمل بالمنطقة الأثرية بالأهرام- إثر اتهامهما بتسهيل دخول سائح دنماركي وصديقته ليلاً وتصوير فيلم “فاضح» أعلى الهرم الأكبر.

ووفق بيان لوزارة الداخلية أوردته وسائل إعلام محلية، بينها صحيفة “الأهرام»، فقد “ألقت قوات الأمن القبض على جمّال (صاحب جَمل) يعمل بالمنطقة الأثرية في الأهرام، وفتاة أخرى».

وعزا البيان ذلك إلى “اتهامهما بتسهيل دخول سائح دنماركي وصديقته للمنطقة الأثرية ليلاً، وتصوير فيديو فاضح أعلى الهرم».

وقبل 8 أيام، نشر مصور دنماركي شاب -يدعى أندرياس هيفيد- مقطعاً مصوراً مع صديقته أعلى الهرم الأكبر “خوفو»، على حساباته بشبكات التواصل، وصَفته وسائل إعلام محلية بـ “الفاضح»، وأعلنت السلطات المصرية التحقيق في الواقعة.

وقال البيان إن المصور الدنماركي (33 عاماً)، تسلَّق الهرم الأكبر عقب تسلله إلى المنطقة الأثرية ليلاً بصحبة صديقته الدنماركية جوزفين سارة بالس (20 عاماً)، وتمكن من تصوير مشاهد فاضحة لهما بسطح الهرم.

وتابع أن “جهود البحث أسفرت عن تورط شخص يعمل جمّالاً بالمنطقة الأثرية في مساعدة الدنماركيَّين على تسلل منطقة الأهرام، يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، مقابل حصوله على 4 آلاف جنيه مصري، أي ما يقارب (230 دولاراً أميركياً)، بالتنسيق مع فتاة تعرفت على السائحَين الدنماركيَّين من خلال شبكة الإنترنت». وأشار البيان إلى إحالتهما للنيابة العامة، لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

ويحظر قانون حماية الآثار بمصر تسلُّق أهرام الجيزة الثلاثة، التي تعد إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة.

وكان هفيد، الذي أثار الجدل والغضب في مصر، بسبب الصور والمقاطع “الجنسية» التي التقطها فوق سفح الهرم، روى كيف نجح في تحقيق هدفه رغم فشله في المرة الأولى.

وقال أندرياس هفيد في حوار مع صحيفة Ekstra Bladet الدنماركية، الإثنين 10 ديسمبر/كانون الأول 2018: “على مدى سنوات طويلة، كنت أحلم بتسلّق الهرم الأكبر، والتقاط صور عارية أمر مثير للاهتمام بالنسبة لي أيضاً في بعض الأحيان».

وتسببت الواقعة في حالة من الغضب العارم بين المصريين وأيضاً الدنماركيين. كما أثارت الواقعة غضب السلطات المصرية أيضاً، فقد قال مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن وزارة الآثار المصرية تحقق في صور أندرياس هفيد، ووصف الصور بأنها غير أخلاقية وتتطلّب المساءلة القانونية.

The post بـ230 دولار فقط نجحت خطة المصور الدنماركي.. السلطات المصرية تتخذ أول إجراء في قضية فيلم الهرم “الفاضح» appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية