Home » diverts » «التايم» الأميركية تختار الصحافي السعودي جمال خاشقجي شخصية العام إلى جانب صحافيين آخرين

اختارت مجلة تايم الأميركية، الثلاثاء 11 ديسمبر/كانون الأول 2018، الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في 2 تشرين الأول/أكتوبر، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول شخصية العام، إلى جانب عدة صحافيين آخرين.

وإضافة الى جمال خاشقجي اختارت المجلة العريقة تكريم الصحافية الفلبينية ماريا ريسا والصحافيين البورميين من وكالة رويترز والون وكياو سوي، اللذين يقبعان حالياً في السجن، وكذلك رئيسة تحرير الصحيفة المحلية الأميركية “كابيتال غازيت»، التي قتل 5 من أعضائها خلال الهجوم الذي وقع في 28 حزيران/يونيو، في أنابوليس في ولاية ميريلاند.

وكان الصحافي السعودي ضمن القائمة القصيرة لترشيحات مجلة Time الأميركية، التي ضمت أيضاً الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والرئيس الروسي فلاديمر بوتين، والمستشار الخاص روبرت مولر، الذي حصل على المركز الثاني خلال العام الماضي، الذي يتولى التحقيقات بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2016.

كما تتضمن ترشيحات مجلة Time الأميركية لشخصية عام 2018 في قائمتها القصيرة الأسر، التي فُصلت قسرياً عن أطفالها على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، كما ضمَّت حملة Silent Breakers التي دشنت هاشتاغ #MeToo.

يُذكر أن قائمة الترشيحات تستطلع الشخص أو الأشخاص الذين كان لهم أكبر تأثير على مجريات الأحداث والعالم، على مدار العام الماضي، سواء للأفضل أو الأسوأ.

وفي النهاية يختار محررو مجلة Time مرشحهم، على غرار ما يفعلونه سنوياً منذ عام 1927.

وإلى جانب ذلك ذلك، يُجرى استطلاع رأي أيضاً عبر شبكة الإنترنت منذ عام 1998، لتقييم مدى قوة المشاعر العامة تجاه خيارات محددة.

The post “التايم» الأميركية تختار الصحافي السعودي جمال خاشقجي شخصية العام إلى جانب صحافيين آخرين appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية