Home » diverts » مسؤول بريطاني يستشهد بمقولتين لعمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب

استشهد مسؤول بريطاني، الإثنين 10 ديسمبر/كانون الأول 2018، بمقولتين لاثنين من كبار الصحابة، عبر سلسلة تغريدات نشرها في ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وقال إدوين صموئيل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر»: “في يوم حقوق الإنسان نتذكّر ما قاله خلفاء مسلمون».

واستشهد بمقولة الخليفة عمر بن الخطاب الشهيرة: “متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً»، وكذلك مقولة الخليفة علي بن أبي طالب: “الناس صنفان: إمّا أخ لك في الدين، أو نظير لك في الخلق».

في #يوم_حقوق_الإنسان نتذكّر ما قاله خلفاء #مسلمون . عمر بن الخطاب:”متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا”، وعلي بن أبي طلب “الناس صنفان: إمّا أخ لك في الدين، أو نظير لك في الخلق.” تصبّ جميع هذه الأقوال في الدفاع عن الإنسان وكرامته والمساواة بين البشر

Translate Tweet

— Edwin Samuel (@EdwinSamuelUK) December 10, 2018

 

وأكد المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن “هذه الأقوال تصب في الدفاع عن الإنسان وكرامته والمساواة بين البشر».

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها صموئيل عن الإسلام، فقبل عامين نشر صموئيل مقطع فيديو له وهو بمسجد الشيخ زايد في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة باللغة العربية، عبر فيه عن إعجابه بصوت الأذان.

وقال: “أنا هنا بالمسجد الكبير في أبوظبي، وهذا الصوت، صوت الأذان مدهش كثيراً، ويُثير العواطف البشرية والنفسية والروحية في كل البشر من كل الأديان، والله يبارك للإمارات لهذا النموذج في التسامح بين الأديان وبين كل البشر».

صوت الآذان الرائع والجميل من جامع #الشيخ_زايد الكبير في #أبوظبي . الله يبارك ل #الامارات نموذجها في التسامح والتعايش بين #الأديان #فيديو pic.twitter.com/NGLxFrXgp1

— Edwin Samuel (@EdwinSamuelUK) November 6, 2016

 

 

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية