تحذير: بيتكوين قد تهبط إلى 30 ألف دولار

في الوقت الذي يشيد فيه المتحمسون للبيتكوين بالرقمية ، تتجمع غيوم عاصفة ثقيلة فوق سوق العملات الرقمية. يدق العديد من الخبراء المؤثرين ناقوس الخطر ويتوقعون تصحيحًا حادًا في الأسعار قد يؤدي إلى هبوط البيتكوين إلى 30,000 دولار. تهدد هذه التنبؤات القاتمة بالإضرار بالثقة في الأرباح غير المحدودة التي بدت ذات يوم غير قابلة للاهتزاز. هل هذه نهاية العصر الذهبي للبيتكوين؟

بيتر شيف: البيتكوين تفتقر إلى المضمون

الناقد الصاخب للبيتكوين والمدافع عن الذهب بيتر شيف لا يبخل بتقييماته السلبية للبيتكوين. فهو يرى أنه على عكس السلع المادية مثل الذهب والنفط، فإن العملة المشفرة ليس لها قيمة حقيقية. يشير شيف إلى المزايا العملية للذهب، الذي يُعتبر مخزنًا موثوقًا للقيمة نظرًا لاستخدامه في المجوهرات والإلكترونيات، في حين أن النفط ضروري للنقل والطاقة. ومن ناحية أخرى، لا تقدم البيتكوين، وفقًا لشيف، أي فائدة حقيقية وقيمتها محض مضاربة. فإذا انخفض الطلب عليها، ستنخفض أسعارها بسرعة. تركز حجة شيف على ضعف البيتكوين وترسم صورة قاتمة لمستقبلها.

اكتشاف المثلث الهابط: آلان سانتانا يدق ناقوس الخطر

تماشيًا مع انتقادات شيف، يحذر المحلل آلان سانتانا أيضًا من انتكاسات وشيكة. ويؤكد على أن البيتكوين تواجه تحديات فنية متزايدة منذ وصولها إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 74,000 دولار أمريكي في مارس 2024. وقد أدى تشكيل المثلث الهابط إلى وضع السعر تحت الضغط مرارًا وتكرارًا وكل شيء يشير إلى استمرار الحركة الهبوطية.

ويعزز هذا النمط الفني، الذي يتميز بسلسلة من القمم المنخفضة وخط دعم واضح، المخاوف من أن البيتكوين قد ينخفض إلى مستوى منخفض يصل إلى 30,000 دولار أمريكي. يوضح سانتانا الأمر بوضوح لا لبس فيه: طالما بقيت البيتكوين دون مستوى 70,000 دولار الحرج، فلا مجال للتفاؤل.

إعلانات طرف ثالث. ليس عرضًا أو ترشيحًا من. يمكنك رؤية الإفصاح من أو إزالة الإعلانات.
تنبؤات بيتر براندت القاتمة: انخفاض القمم هو إشارة تحذير

يضيف التاجر المتمرس بيتر براندت الوقود إلى نيران المتشككين. فهو يشير إلى أن البيتكوين عالقة في نمط واضح من الارتفاعات الهابطة وأن استمرار الاتجاه الهبوطي له احتمالية كبيرة.

من القمة التي بلغت 73,666 دولارًا أمريكيًا في مارس 2024 إلى القمة الأخيرة عند 65,200 دولار أمريكي، تُظهر الحركات الهبوطية زيادة في ضبابية السوق. يحدد براندت أعلى مستوى عند 70,162 دولارًا أمريكيًا باعتباره المقاومة الحاسمة. إذا لم يتم التغلب عليها بشكل مستدام، فقد تنخفض الأسعار أكثر من ذلك.

خط الدعم عند 49,130 دولارًا أمريكيًا مثير للقلق بشكل خاص. إذا اخترقت البيتكوين هذا المستوى، فسوف يؤدي ذلك إلى موجة أخرى من البيع، مما سيدفع الأسعار إلى الانخفاض. وسيؤدي الاختراق الواضح لهذا الدعم إلى تعزيز التوقعات الهبوطية.

سوق الخيارات: قنبلة موقوتة؟

هناك عامل آخر من شأنه أن يزيد من حالة عدم اليقين والتقلبات في البيتكوين وهو انفجار الخيارات. وفقًا للتقارير، ستنتهي صلاحية أكثر من 8 مليارات دولار من خيارات البيتكوين هذا الأسبوع. وعادة ما تؤدي مثل هذه الأحداث إلى زيادة التقلبات، اعتمادًا على معنويات السوق السائدة.

سيكون التوازن بين خيارات الشراء والبيع أمرًا بالغ الأهمية. قد يؤدي تكدس خيارات البيع إلى تعزيز الحركة الهبوطية، في حين أن فائض خيارات الشراء يمكن أن يوفر ارتفاعًا محتملًا.

تبلغ النسبة الحالية لخيارات البيع/الشراء 1.12، والتي تميل إلى تفسيرها على أنها إشارة هبوطية. تشير الزيادة في الفائدة المفتوحة والاحتياطيات في بورصات العملات الرقمية إلى أن المتداولين يستعدون للبيع. وقد يكون لهذا التطور تأثير كبير على حركة سعر البيتكوين على المدى القصير.

الخلاصة: البيتكوين على حافة الهاوية؟

تلقي هذه الجوانب المختلفة مجتمعة ضوءًا كئيبًا على مستقبل البيتكوين. فمع معاناة السوق من نقاط الضعف الفنية وانتهاء صلاحية الخيارات الوشيك، فإن فرص انتعاش سعر البيتكوين بشكل مستدام ضئيلة إلى حد ما. ولكن في عالم العملات الرقمية، لا يوجد شيء مؤكد على الإطلاق. فهل سيعود المضاربون على الارتفاعات مرة أخرى ويدفعون البيتكوين إلى قمم جديدة، أم أننا سنشهد فترة طويلة من الانخفاضات؟

إعلانات طرف ثالث. ليس عرضًا أو ترشيحًا من. يمكنك رؤية الإفصاح من أو إزالة الإعلانات.
ما هو السهم الذي يجب عليك شراؤه في تداولك التالي؟

تعمل قوى حوسبة الذكاء الاصطناعي على تغيير سوق الأسهم. ProPicks من Investing.com عبارة عن 6 محافظ أسهم رابحة اختارها الذكاء الاصطناعي المتقدم لدينا. في عام 2024 وحده، حدد الذكاء الاصطناعي في ProPicks سهمين قفزا بأكثر من 150%، و4 أسهم أخرى قفزت بأكثر من 30%، و3 أسهم أخرى ارتفعت بأكثر من 25%. ما هو السهم صاحب القفزة التالية؟

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.