أسعار الذهب تصعد إلى مستويات قياسية اليوم.. والفائدة الأمريكية كلمة السر

صعدت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية خلال تداولات آسيا، اليوم الثلاثاء، مواصلةً الاتجاه التصاعدي الذي بدأ مؤخرًا.

ويرجع ارتفاع أسعار الذهب إلى التفاؤل المستمر بشأن إمكانية تخفيض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة. 

وارتفع الذهب الفوري 0.3% ليصل إلى 2638.31 دولار للأوقية، بينما صعدت العقود الآجلة للذهب التي ستنتهي في ديسمبر 0.3%، لتصل إلى أعلى مستوى لها عند 2660.80 دولار للأوقية؛ وفق ما أورده موقع (إنفستنج) المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

أسعار الذهب اليوم 

ولا يزال التوقع للذهب إيجابيًا؛ بسبب التوقعات بشأن انخفاض أسعار الفائدة، حيث أعرب عدة مسؤولين في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن دعمهم لتخفيض الـ 50 نقطة أساس الأخير، مع الإشارة إلى أن وتيرة التخفيضات المستقبلية قد تتباطأ. 

ومن المقرر أن تُلقى خطابات رئيسية من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، حيث سيتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الخميس. 

ارتفاع العقود الآجلة 

كما أنه من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو المقياس المفضل للفييدرالي لقياس التضخم، يوم الجمعة المقبل؛ ما سيزيد من اهتمام المستثمرين.

وفي قطاع المعادن الصناعية، شهدت أسعار النحاس ارتفاعًا ملحوظًا بعد إعلان الحكومة الصينية عن مجموعة من تدابير التحفيز، مما عزز الآمال في انتعاش اقتصادي في أكبر مستورد للنحاس في العالم.

وصعدت العقود الآجلة للنحاس القياسية في بورصة لندن 1.6% لتصل إلى 9702.50 دولار للطن، بينما قفزت العقود الآجلة للنحاس لشهر واحد بنسبة 2.1% لتصل إلى 4.4380 دولار للرطل.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.