أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار اليوم الخميس 20 يونيو 2024

واصلت أسعار العملات الرقمية ارتفاعها، خلال تعاملات اليوم الخميس 20 يونيو/حزيران 2024، لتتجاوز خسائرها المسجلة بداية الأسبوع.

وشهدت سوق العملات المشفرة موجة تراجع بداية الأسبوع، في ظل موجة تخارج الاستثمارات من صناديق البيتكوين المتداولة “ETF’S” في الولايات المتحدة.

وقدرت منصة كوين شيرز التدفقات الخارجة من الأصول المشفرة بقيمة تجاوزت 600 مليون دولار خلال الأسبوع الماضي، لتنتهي سلسلة من التدفقات الاستثمارية الداخلة استمرت على مدار الأسابيع الخمسة السابقة.

 وقال بنك “جي بي مورغان” إن القيمة السوقية الإجمالية لشركات تعدين البيتكوين المدرجة في الولايات المتحدة وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 22.8 مليار دولار بنهاية الأسبوع الماضي، وكانت شركة “كور ساينتفيك” الأفضل أداءً، إذ صعد سهمها 117% خلال أسبوع.

وأنهت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) تحقيقها بشأن إيثريوم، ما يعد انتصارًا كبيرًا لمنظومة العملات المشفرة، إلا أن شركة ConsenSys تعهدت بمواصلة دعواها القضائية ضد هيئة SEC، متهمةً إياها بالتجاوز التنظيمي والإضرار المحتمل بالصناعة.

وذكرت شركة ConsenSys، في تغريدة على منصة X (تويتر سابقًا)، أن الهيئة أغلقت تحقيقها بشأن إيثريوم 2.0، ما يعني أن مبيعاتها لن تُعتبر انتهاكًا لقوانين الأوراق المالية، ما يمثل انتصارًا كبيرًا لمطوري إيثريوم، ومقدمي التكنولوجيا، والمشاركين في الصناعة”. 

وأضافت شركة البرمجيات الرائدة في مجال إيثريوم، أن إغلاق التحقيق هو خطوة مهمة، لكنه ليس علاجًا لجميع المطورين، ومقدمي التكنولوجيا، والمشاركين في الصناعة الذين عانوا من نظام الإنفاذ العدواني وغير القانوني للعملات الرقمية من قبل الهيئة، مؤكدة مواصلة دعواها القضائية ضد، متهمة الهيئة بـ”التجاوز التنظيمي العدواني”.

ما سعر بيتكوين اليوم؟

ارتفع سعر بيتكوين خلال تعاملات اليوم الخميس 20 يونيو/حزيران 2024، بنحو 0.25%، إلى 65.179 ألف دولار.

وبلغت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى مستوى 1.28 تريليون دولار.

وعلى مدار الأيام الـ7 الأخيرة، فقدت عملة بيتكوين نحو 4.10% من قيمتها.

ما أسعار العملات المشفرة اليوم؟

صعد سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH – ثاني أكبر عملة مشفرة – بنسبة 1.44% إلى 3569 دولارا.

قفز سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 1.66% إلى 60110 دولارات.

زاد سعر عملة دوغكوين DOGE بنسبة 0.71% لتسجل 0.123409 دولار.

ارتفع سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 1.17% ليبلغ 0.3887 دولار.

صعد سعر عملة ريبل XRP بنسبة 0.46% ليسجل 0.4960 دولار

العين الإخبارية – حسن أحمد

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.