أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024

تباينت أسعار العملات الرقمية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 19 يونيو/حزيران 2024، بعد موجة من الإنزلاق على مدار الأسبوع.

وسجل سوق التشفير خسائر كبيرة خلال الأسبوع الجاري، رغم توقعات حديثة لبنك “ستاندرد تشارترد” بوصول “بيتكوين” إلى مستوى 100 ألف دولار بنهاية العام الجاري، و150 ألف دولار بنهاية 2025.

وجاء هذا التراجع بسبب خروج الاستثمارات من منتجات الأصول الرقمية، حيث تم سحب نحو 600 مليون دولار من منتجات الأصول الرقمية الأسبوع الماضي، وهو أكبر مبلغ منذ مارس/آذار، وفقًا لبيانات “كوين شيرز”. 

كما تأثر سوق التشفير باحتمال ارتفاع تكاليف الاقتراض الأمريكية لفترة أطول، حيث تسبب التضخم العنيد في تقليص توقعات المتداولين لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال العام الجاري، ما يمثل تحديًا للاستثمارات الموجهة إلى أصول المضاربة مثل العملات المشفرة.

وخلال الربع الحالي، حققت الأسهم والسندات عوائد أفضل من بيتكوين، وهو تحول مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من العام، عندما تفوقت الأصول الرقمية على الأسواق التقليدية بدرجة كبيرة، ما يزيد من احتمالية أن قوة طفرة العملات المشفرة بدأت في التراجع. 

ودخل مُعدني بيتكوين في فترة بيع مفتوحة لم تُشهد منذ عام 2017، وفقًا لتحليل أجراه المحلل الرئيسي في CryptoSlate، جيمس فان ستراتن، حيث توصل إلى أن سوق بيتكوين يمر الآن بفترة استسلامية للعمال استمرت لمدة 33 يومًا، وهي فترة تستمر تاريخيًا بمعدل 41 يومًا.

وتحدث ظاهرة استسلام عمال التعدين عندما يُجبروا على إيقاف أجهزتهم أو بيع بيتكوين لعدم التعرض لخسائر فادحة، ما يشير إلى أن عملياتهم التجارية غير مربحة.

وذكر ستراتن، في مذكرة بحثية، أن معدل التجزئة تراجع بأكثر من 12% مقارنة مع ذروته في 26 مايو/أيار الماضي، متوقعًا تعديل طفيف في الصعوبة بحلول يوم 20 يونيو/حزيران.

ما سعر بيتكوين اليوم؟

تراجع سعر بيتكوين خلال تعاملات اليوم الأحد 16 يونيو/حزيران 2024، بنحو 0.43%، إلى 65.212 ألف دولار، وهو أدنى مستوى في شهر.

وبلغت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى مستوى 1.28 تريليون دولار.

وعلى مدار الأيام الـ7 الأخيرة، فقدت عملة بيتكوين نحو 3.22% من قيمتها.

ما أسعار العملات المشفرة اليوم؟

صعد سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH – ثاني أكبر عملة مشفرة – بنسبة 3.22% إلى 3,542 دولار.

انخفض سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB إلى695.91 دولار.

ارتفع سعر عملة دوغكوين DOGE بنسبة 5.73% لتسجل 0.125664 دولار.

زاد سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 5.64% ليبلغ 0.3915 دولار.

قفز سعر عملة ريبل XRP بنسبة 2.44% ليسجل 0.4955 دولار

العين الإخبارية – حسن أحمد

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.