Home » عاجل » مراد للجميل: أنتم السباقون دائما في دعم القضايا المحقة

زار رئيس “حزب الإتحاد السرياني العالمي” إبراهيم مراد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب الشيخ سامي الجميل في البيت المركزي في الصيفي، بحضور عضو كتلة “حزب الكتائب النيابية” النائب الياس حنكش، وتم التداول في شؤون وطنية عديدة.



من جهته، أطلع الجميل مراد على مسودة مشروع القانون الذي أعده حزب الكتائب اللبنانية، والرامي إلى جعل ذكرى إبادة الأرمن، السريان، الكلدان، الآشوريين في 24 نيسان يوما وطنيا، لما يعنيه هذا اليوم لمكونات هي جزء أساسي وعزيز من المجتمع اللبناني.

وأكد الجميل “سعي حزب الكتائب لحشد تأييد الكتل النيابية لهذا الاقتراح”، مؤكدا أن “هذه المكونات اللبنانية ساهمت في ازدهار لبنان والدفاع عنه ولها حقوق، وواجبنا دعم حقوقهم والوقوف إلى جانبهم في قضاياهم المحقة”.

من جهته، شكر مراد الجميل وحزب الكتائب ككل “كونهم السباقين دائما في دعم القضايا المحقة وخصوصا للشعب السرياني كما اللبناني عامة، وأكد أنه ليس بغريب على حزب وبيت الشهداء، هذا الحزب العريق الذي قدم آلاف الشهداء دفاعا عن كل لبنان، أن يكون السباق في طرح قانون يعطي السرياني نائبين في البرلمان اللبناني عام 2013 وليس عجبا أن يكون السباق في تقديم اقتراح يجعل من ذكرى إنسانية أليمة أصابت الأرمن والسريان ولبنانيين كثر عام 1915 يوما وطنيا يحترم فيه ذكرى إبادة شعوب أصيلة وأساسية في هذا الوطن والشرق. وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق على التواصل والتنسيق المستمر لإنجاح هذا الإقتراح وكل اقتراح يساهم في إنصاف لبنان وشعبه في المجالات كافة”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية