Home » عاجل » مخاتير عكار طالبوا الدولة بتلبية مطالب المتظاهرين

عقدت بلدية عكار العتيقة ومخاتيرها لقاء بحثوا في خلاله في الأوضاع الراهنة واصدروا بيانا اكدوا فيه أحقية التظاهر والإعتصام في كل الساحات التي يتواجد فيها شعبنا بكل أطيافه وفئاته دفاعا عن حقوقه المشروعة.

وطلب المجتمعون من الدولة “الاسراع والعمل الجاد للاجابة على أبرز النقاط والملفات التي تلبي مطالب المتظاهرين والمعتصمين وإقرارها بالسرعة المطلوبة على مختلف الصعد، لاسيما المطالب المعيشية والحقوقية والمالية منها ومحاربة الفساد، بما يحقق الإنماء الحقيقي والمتوازن في محافظة عكار من خلال تشغيل مطار القليعات، وفتح الجامعة اللبنانية، وتأمين تمويل لانشاء وتكملة اوتوستراد طرابلس عكار، وانشاء المشاريع التجارية والسياحية في عكار على شاطئ العبدة، وانشاء المستشفيات الحكومية في عكار الى جانب المستشفى الموجود، والتدخل الواضح لحل النزاعات العقارية العالقة في القضاء”.

كما طلبوا “العمل على اقرار قانون انتخابي يضمن التمثيل الصحيح ويلغي الطائفية السياسية وإجراء انتخابات نيابية مبكرة في أسرع وقت ممكن”. واكدوا “ضرورة الوقوف الى جانب الجيش وكافة القوى الأمنية (التي تضم خيرة شباب بلدتنا) والمنتشرة لحماية اهلنا المتظاهرين على مساحة الوطن”.

واشاروا الى “ان أي محاولة لاستغلال الأوضاع الراهنة بغرض تحقيق المكاسب الفئوية مصيرها الفشل ولن تحقق أغراضها وستصطدم بوحدة الصف التي عبر عنها اللبنانيون منذ بداية الثورة إلى يومنا”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية