Home » بي بي سي عربي » فيديو جديد لمحمد علي يهدد بإنهاء حكم السيسي بخطة سيضعها مع الشعب
السيسي

تعهد المقاول المصري محمد علي، المتواجد في أسبانيا، باتخاذ خطوات عملية لإنهاء حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وادعي أنه يخطط للثورة ضده.

وقال في أحد مقاطع الفيديو، التي أصدرها السبت 14 سبتمبر/أيلول، إن “وقت الكلام انتهى” وأنه سيبدأ ثورة ضد الرئيس.

وأضاف: “غدا سأشرب القهوة والسجارتين ونجلس أنا والشعب وأبويا وأمي ونضع خطة إنهاء حكمك (حكم السيسي)”.

ودعا محمد علي الشعب المصري إلى الوقوف خلفه ومساندته في ثورته المزعومه، داعيا الشعب إما أن يكون معه أو ضده، مضيفا “انتهى وقت الكلام ونريد أن نعيش وننبسط”.

وزعم المقاول المصري أن جميع الشعب المصري معه وأن القوى السياسية تقف خلفه وكذلك الجيش والشرطة، وقال “لن يقبل الجيش أو الشرطة أو الناس هذا الظلم”، وتابع “لقد رأيت الخوف في عينيه (السيسي)”.

رد السيسي

وذكر محمد علي أن السيسي شكره في مؤتمر الشباب وأكد أنه بنى القصور التي ذكرها في بعض مقاطعه المصورة.

فيديوهات محمد علي: السيسي يعتبر هدفها “تحطيم إرادة المصريين”

ممثل ومقاول مصري يتهم مسؤولين بالجيش بالفساد، ووالده يعتذر للسيسي

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد تصدي للرد علي مقاطع مصورة للمقاول المصري بأسبانيا خلال مؤتمر الشباب، عقد بالقاهرة السبت، وقال “نبني قصورا ولن تكون في مصر قصور محمد علي فقط، في إشارة إلى حاكم مصر محمد علي (مؤسس مصر الحديثة)”، وقال علي بأن ردود السيسي كانت “غير منطقية”.

Getty Imagesالسيسي رد على اتهامات محمد علي في مؤتمر الشباب الأخير

وأضاف السيسي أن جميع أجهزة الدولة طلبت منه عدم الرد على هذه الفيديوهات لكنه سيرد ليطمئن كل مصرى ومصرية علي حد قوله.

وعقب مؤتمر الشباب أصدر المقاول المصري محمد علي أربعة مقاطع فيديو، يوم السبت، انتقد خلالها المؤتمر وما حدث فيه وتحدث عن قضايا الإرهاب واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا)، ووجه شتائم وإهانات للرئيس السيسي وأسرته ووصف الحكومة المصرية بأنها عصابته.

“إسرائيل ليست إرهابا”

وخرج محمد علي عن مسار توجيه اتهامات بالفساد لبعض من المشروعات التي ينفذها الجيش المصري إلي تحليل القضايا العالمية حينما تحدث عن الإرهاب، قائلا لماذا يستهدف الإرهاب ممثلا في تنظيم الدولة (داعش) مصر ولا يستهدف دول الخليج الغنية، رغم أنها أولى أن يهاجمها، ذاكرا فقط “الإمارات والسعودية والبحرين والكويت “.

وقال علي إن النظام في مصر يعمل على تخويف الشعب المصري من إسرائيل وأنها عدو وإرهاب، وقال “تقولوا للناس إن إسرائيل هي الإرهاب، رغم أنها يمكنها احتلال مصر في ثانية”.

وعن أوروبا قال إنها آمنة وليس بها إرهاب، بينما مصر تشهد عمليات إرهابية، فلماذا لا يستهدف “داعش” أوروبا وغيرها من الدول؟

من هو محمد علي

محمد علي، مقاول مصري، كان يعمل في مشروعات بالتعاون مع القوات المسلحة، إلا أنه غادر إلى أسبانيا عقب ما إدعي أنه خلافات بينه وبين القوات المسلحة حول المشروعات وأصدر مقاطع فيديو سابقة زعم فيها وجود فساد في المشروعات وأنه ملاحق ومطارد واضطر للهرب.

في حين قالت تقارير أخرى إنه هرب بعد الفشل في الوفاء بالتزاماته وتسليم المشروعات التي كان يعمل بها وأنفق الأموال على إنتاج فيلم سينمائي وتعثر في سداد مستحقات الدولة من المشروعات التي كان يعمل بها.

وقال علي الذي عمل ممثلا، في تصريح لبرنامج تليفزيون قبل سنوات، إنه أفلس بعد أن أنتج فيلما سينمائيا تكلف سبعة وعشرين مليون جنية مصري وكان من بطولته وان الفيلم لم يحقق أية إيرادات.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية