Home » بي بي سي عربي » ليفربول يضم إلى صفوفه هارفي إليوت أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز
هارفي إليوت

Getty Images

ضمّ نادي ليفربول الإنجليزي لاعب خط الوسط هارفي إليوت، صاحب الستة عشر ربيعا، وأصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى صفوفه قادما من نادي فولهام.

وقال مدرب ليفربول، يورغن كلوب، في تصريح لصحيفة ميرور البريطانية حول هذه الصفقة: “هناك الكثير من الأمور الإيجابية يمكنني أن أقولها عن هذا الفتى… لقد أراد أن يكون جزءا من ليفربول، وكان من الممكن أن يذهب إلى الكثير من الأماكن”.

وأكد كلوب أن إليوت هو “أصغر لاعب في الدوري الإنجليزي على الإطلاق، وبسبب موهبته حطم عددا من الأرقام القياسية”.

وقال إليوت إنه طالما حلم بالانضمام لصفوف ليفربول، وكتب على حسابه على انستغرام: “لا أستطيع وصف شعوري إزاء تحقق حلمي وحلم عائلتي بالانضمام لفريق الريدز، وسأبذل كل جهدي. أنفيلد أفضل مكان أتطور فيه”.

وبات إليوت أصغر لاعب يشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن ظهر على مقاعد البدلاء مع فريقه فولهام ضد وولفرهامبتون واندررز في مايو/أيار الماضي، وكان يومها قد أتم 16 عاما و30 يوما.

وكان ظهور إليوت الأول على المستطيل الأخضر وهو ابن 15 عاما و147 يوما مع ناديه فولهام في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في سبتمبر/أيلول 2018.

  • دوري أبطال أوروبا: ليفربول تكتسي باللون الأحمر
  • محمد صلاح: كيف ساهم في خفض نسبة الكراهية ضد المسلمين في ليفربول؟

وشارك إليوت مع ليفربول في قائمة البدلاء في مباراة أقيمت أمس الأحد في إدنبرة أمام نابولي، وانتهت بخسارة الريدز بثلاثية نظيفة.

ويعتبر إليوت، الذي جذب اهتمام فرق ريال مدريد وسان جيرمان وأرسنال ومانشستر سيتي، ثاني المواهب الناشئة التي يضمها ليفربول هذا الصيف بعد المدافع الهولندي سيب فان دن بيرغ ذي السبعة عشر ربيعا الذي انتقل من “بي إي سي زفوله” الهولندي.

ولم يكشف ليفربول عن القيمة المالية للصفقة.

ويجيد إليوت اللعب في مركز الوسط، والجناحين الأيمن والأيسر.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية