Home » بي بي سي عربي » المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ترتجف ثانية في برلين
مركيل

BBC

تتمتع ميركل بصحة جيدة منذ تولي منصبها كمستشارة لألمانيا في 2005.

ظهرت أنغيلا ميركل، المستشارة الألمانية، وهي ترتعش مرة أخرى أثناء حدث تم تنظيمه في العاصمة الألمانية برلين الخميس، وذلك بعد ثمانية أيام من ظهورها في حالة مماثلة.

وظهرت المستشارة الألمانية، 64 سنة، وهي ممسكة بأصابعها متشابكة بقوة في برلين بينما يرتجف جسمها، لكنها بدت بعد دقيقتين أكثر استقرارا وصافحت وزيرة العدل الجديدة.

وعُرض على ميركل كوب من الماء، لكنها لم تتناول منه شيئا.

وأرجعت المستشارة الألمانية حالة الارتعاش السابقة إلى “الجفاف”.

وقال ستيفن زايبرت، المتحدث باسمها، إنها سوف تبدأ رحلتها إلى اليابان لاحقا.

وأضاف: “المستشارة بخير، وسوف تواصل برنامجها كما هو مخطط له.”

وقالت وكالة الأنباء الألمانية إنه رغم حرارة الجو، كان الطقس لطيفا أثناء الحدث الذي نُظم في قصر بيليفو أثناء تنصيب الرئيس الألماني فرانك – فالتر شتاينماير وزيرة العدل كريستين لامبرخت.

وكانت ميركل قد مرت بالحالة نفسها في أثناء وقوفها إلى جوار الرئيس الأوكراني فولوديمير زبلينسكي تحت أشعة الشمس، وقالت في ذلك الوقت إنها شعرت بالارتياح بعد تناول بعض الماء.

مركيل

AFP

بدت المستشارة الألمانية بحالة صحية جيدة في أثناء اجتماع بالبرلمان قبل يوم واحد من ارتجافها للمرة الثانية.

وحضرت المستشارة الألمانية مراسم تنصيب وزيرة العدل لامبريخت الخميس في البرلمان الألماني ثم غادرت إلى اليابان لحضور قمة العشرين التي تعقد في نهاية الأسبوع الجاري.

كما تنتظر ميركل مفاوضات صعبة عندما يجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي الأحد المقبل من أجل مناقشة اختيار بديل للرئيس الحالي للمفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الذي تنتهي فترة ولايته في وقت قريب.

وبدت المستشارة الألمانية طبيعية في أثناء بعض الأعمال التي انتهت منها في البرلمان أثناء جلسة مناقشات امتدت لحوالي الساعة الأربعاء الماضي ثم توجهت إلى جامعة هامبولدت في برلين وألقت خطابا هناك.

سنوات طويلة في الخدمة

قالت قناة إن تي في التلفزيونية الألمانية إن ميركل أصيبت بارتعاش أثناء حضور عرض عسكري شرفي في إطار زيارة قامت بها للمكسيك في 2017 بسبب الطقس الحار.

ومن المعروف عن ميركل أنها تتمتع بقدرة تحمل عالية تساعدها على عقد جلسات مناقشة مكثفة حتى أوقات متأخرة من الليل في القمم الأوروبية على سبيل المثال.

مركيل
BBC

ميركل ارتجفت منذ أيام في أثناء وقوفها إلى جوار الرئيس الأوكراني فولوديمير زبلينسكي تحت أشعة الشمس.

وتشغل ميركل منصب المستشارة الألمانية لفترة الولاية الرابعة على التوالي. وكانت قد أعلنت اعتزال العمل السياسي عقب نهاية فترة ولايتها الحالية عام 2021.

وكونها في منصب المستشار الألماني منذ 2005، تعتبر ميركل من بين أصحاب الفترات الأطول في المنصب في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية. أما صاحب الرقم القياسي في هذا المنصب فهو هيلموت كول، المستشار الألماني السابق، الذي قضى في منصبه 16 سنة. ويأتي في المركز الثاني بعد كول المستشار الألماني السابق كونراد أديناور الذي تولى المنصب لحوالي 14 سنة.

وفي حال عدم قدرة ميركل على استكمال فترة ولايتها الحالية، يُصعد نائب المستشارة الألمانية أولاف شولز لتولي مهام منصبها. ويتولى لتولي منصب وزير المالية في الوقت الحالي وينتمي إلى الحزب الديمقراطي الاجتماعي، وهو حزب يمين وسط يشارك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا.

وتمتعت ميركل بصحة جيدة على مدار توليها منصب المستشارة الألمانية، كما واصلت العمل حتى بعد عملية أُجريت في ركبتها عام 2011، كما تعرضت لحادث سقوط أثناء التزلج على الجليد عام 2014. ولم تتغيب ميركل عن مهام منصبها في لفترة طويلة في المناسبتين.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية