الملك تشارلز الثالث: كيف غطت الصحف البريطانية اليوم الأول للعاهل البريطاني وخطابه للأمة؟


احتفت الصحف البريطانية في مقالاتها الافتتاحية باليوم الأول لاعتلاء الملك تشارلز الثالث عرش بريطانيا بعد وفاة والدته إليزابيث الثانية. وإليكم صفحاتها الأول.

صحيفة ديلي إكسبريس

BBC
اختارت صحف عدة، وبضمنها صحيفة ديلي إكسبريس، صورة رسمية من أول خطاب متلفز للملك تشارلز الثالث. وأخذت الصحيفة عنوانها الرئيسي من نص”التأبين العاطفي” الذي كتبه الملك، وتمنى فيه لوالدته الراحلة: “لتغني أسراب الملائكة لكِ و تصطحبك إلى مقر راحتك”
صحيفة الغارديان

BBC
وحملت الصفحة الأولى لصحيفة الغارديان صورة للملك الجديد وهو غارق في التأمل بينما بدا الحزن على ملامحه، وسلطت الصحيفة الضوء على تعهده بخدمة البلد “بإخلاص وحب”.
صحيفة الديلي ميرور

BBC
كتبت صحيفة الديلي ميرور أن “الولاء والاحترام والمحبة” هي تعهدات الملك الجديد الرئيسية للأمة. وبدلاً من الاستشهاد بخطاب الملك ، ركزت الصحيفة على صورة الملك الحزين إلى جانب صورة لوالدته الراحلة
صحيفة آي

BBC
أما صحيفة آي فركزت على صورة للملك وهو يلوح للمعزين خارج قصر باكنغهام – وبجانبه الملكة القرينة. وحمل الإصدار الخاص من الصحيفة أيضا تأبينا للملكة كتبه المؤرخ سيمون شاما
صحيفة الديلي تلغراف

BBC
وكشفت الصفحة الأولى لصحيفة الديلي تلغراف عن جدول أعمال تشارلز الثالث الأولى كملك، بما في ذلك الإعلان الرسمي عن تتويجه عاهلا لبريطانيا يوم السبت. كما غطت الكاتبة كاميلا تومينى في عمودها الصحفي خطابه الأول، واصفة إياه بأنه “أحد أروع خطابات الملك”.
صحيفة الديلي ستار

BBC
وتصدر الصفحة الأولى لصحيفة الديلي ستار اقتباس من خطاب الملك الأول. وجاء في الاقتباس المأخوذ من الجزء الذي نعى فيه الملك والدته الراحلة “شكراً لك على حبك وتفانيك”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.