Cedar News
أخبار لبنان والعالم

حريق ضخم ينتشر بسرعة في شمالي ولاية كاليفورنيا الأمريكية

حريق الغابات "ماكيني" في كاليفورنيا

AFP
ساعدت الرياح والعواصف القوية على انتشار الحريق

يواجه المئات من رجال الإطفاء في كاليفورنيا أكبر حريق تشهده الولاية الأمريكية خلال العام الحالي.

وقد أجبر حريق “ماكيني” أكثر من ألفي شخص في الولاية على إخلاء منازلهم. وتسبب في تدمير عدد المنازل، ووصل إلى مناطق جافة بالولاية، التي اجتاحتها الرياح القوية والعواصف يوم الأحد.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق بكاليفورنيا إن حريق “ماكيني” لم تتم السيطرة عليه في أية رقعة، حيث اشتعل في غابة “كلاماث” الوطنية في شمال الولاية يوم الجمعة، وانتشر على أكثر من 21 ألف هكتار بالقرب من مدينة يريكا.

وتوصف هذه الحرائق بأنها الأكبر في كاليفورنيا حتى الآن هذا العام.

وأعلن حاكم ولاية كاليفورنيا، غافن نيوسوم، حالة الطوارئ يوم السبت قائلاً إن الحريق “دمر المنازل” و”يهدد البنية التحتية الحيوية” بعد اندلاعه يوم الجمعة. وقال نيوسوم في بيان إن الحريق “اشتد وانتشر بسبب الوقود الجاف (الأشجار والنباتات الجافة) وظروف الجفاف الشديدة، ودرجات الحرارة المرتفعة والرياح والعواصف الرعدية”.

ووفقًا لمكتب كاليفورنيا لخدمات الطوارئ، يخضع أكثر من 2000 من السكان لأوامر الإخلاء، ونحو 200 تحت تحذيرات الإخلاء، ومعظمهم في مقاطعة سيسكيو. وتم إجلاء العشرات من المتنزهين على درب “باسيفيك كرست” ذي المناظر الطبيعية إلى بر الأمان.

حريق الغابات "ماكيني" في كاليفورنيا

Reuters

وكتب عمدة مقاطعة سيسكيو على تويتر: “المناطق المحيطة يجب أن تكون جاهزة للمغادرة إذا لزم الأمر. من فضلك لا تتردد في الإخلاء”.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق بكاليفورنيا إن الطريق السريع 96 وطريق “ماكيني كريد” جنوب غرب نهر “كلاماث” تم إغلاقهما أمام الجمهور.

وقالت المجموعة الوطنية لتنسيق مكافحة حرائق الغابات، إن ما يقرب من 650 شخصًا يعملون على إخماد النيران حتى يوم الأحد.

وتم إرسال قوات مكافحة الحرائق من ولاية أوريغون القريبة للمساعدة في جهود الاحتواء، كما قال رئيس دائرة الإطفاء بولاية أوريغون، حيث تتعامل غابة كلاماث الوطنية أيضًا مع حريق “كيلسي كريك”.

واندلع حريق “كريك” بعد أيام فقط من اندلاع حريق هائل في وسط كاليفورنيا.

ماشية ترعى في كاليفورنيا

Getty Images
يتم رعي الماشية على الأعشاب والنباتات الجافة كوسيلة لمكافحة الحريق في كاليفورنيا

وكان حريق “أوك” قد اندلع بالقرب من حديقة يوسمايت الوطنية في منتصف يوليو/ تموز، وانتشر بسرعة ودمر 41 من المباني وأجبر الآلاف على الإخلاء، وتم احتواؤه بنسبة 60 في المائة.

وتواجه ولاية كاليفورنيا موجة جفاف شديدة وسط مخاوف من احتمال وقوع حرائق جديدة.

وفي السنوات الأخيرة، تعرضت الولاية وأجزاء أخرى من غرب الولايات المتحدة للدمار بسبب حرائق غابات ضخمة.

خريطة

BBC

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More