يورو 2020: دعوة لأرباب العمل لمنح الموظفين وقتا لمشاهدة مباراة إنجلترا وألمانيا

سير كير ستارمر

Getty Images
طالب السير ستارمر أرباب العمل بشيء من المرونة

اقترح زعيم حزب العمال البريطاني السير كير ستارمر السماح للموظفين بمغادرة عملهم اليوم مبكرا لمشاهدة مباراة كرة القدم بين إنجلترا وألمانيا في دور الستة عشر ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020.

وجاءت تعليقات ستارمر بعد أن حث مؤتمر النقابات العمالية أرباب العمل على التحلي بالمرونة والسماح للعمال بمشاهدة مباراة انجلترا وألمانيا.

وقالت الأمينة العامة لاتحاد النقابات فرانسيس أوغريدي إن “تحلي المسؤولين بالمرونة سيقلل من حالات الغياب وسيعزز الإنتاجية”.

وأضافت أن بإمكان العمال تعويض الوقت المستقطع من أجل المباراة في وقت لاحق.

وتمنى سير ستارمر في تغريدة على تويتر حظا جيدا للفريق الإنجليزي قبل أن يضيف ” يجب السماح للموظفين بالانتهاء من العمل مبكرا حتى يتمكنوا من مشاهدة المباراة”.

وقال “يجب أن يتحدث المسؤولون إلى العاملين لديهم ويسمحوا لمن يرغبون في مشاهدة المباراة أن يفعلوا، سواء في أماكن العمل أو في منازلهم، بحيث يعوضون هذا الوقت لاحقا”.

وأضاف “سواء كان الأمر يتعلق بمشاهدة المباراة أو الذهاب إلى الطبيب أو اصطحاب الأطفال من المدارس فإن تحلي المسؤولين بالمرونة يجعل الموظفين أكثر سعادة”.

وقال وزير شؤون المدارس نيك غيب إن “السماح بمغادرة الموظفين مبكرا أمر يتعلق بأرباب العمل والمدراء”، وأضاف قائلا لبي بي سي راديو 4 “سأكون وسط نقاش في مجلس العموم اثناء المباراة “.

وحين سئل إذا كان بإمكان موظفيه في الوزارة المغادرة مبكرا قال “الموظفون العموم لديهم واجبات مهمة وأنا واثق أنا بإمكانهم الموازنة بين كونهم موظفين وبين مشاهدة المباراة”.

مشجعو انجلترا

Getty Images
سيلعب فريق انجلترا ضد فريق ألمانيا أمام 40 ألف متفرج

وقدرت نقابة العمال أن أكثر من 5.8 ملايين شخص في بريطانيا يعملون في الأمسيات ونهايات الأسبوع.

واقترحت النقابة على المسؤولين التحدث إلى العاملين حول ترتيبات تسمح بمشاهدة المباريات المهمة.

واقترحت إما السماح للعاملين بمشاهدة المباريات في أماكن العمل أو الذهاب إلى البيت.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.