نادي برشلونة: تعيين الهولندي رونالد كومان مدربا للفريق

للمشاركة

كومان

EPAفسخ كومان عقد عمله مع المنتخب الهولندي رغم أن العقد ما زال ساريا لسنتين

أعلن نادي برشلونة الكتالوني لكرة القدم يوم الأربعاء أنه تعاقد مع رونالد كومان – لاعب النادي السابق والمدرب الحالي للمنتخب الهولندي – لأن يكون كبير المدربين الجديد للنادي، خلفا للمدرب السابق كيكي سيتين الذي أقيل قبل يومين.

وفسخ كومان البالغ من العمر 57 عاما عقد عمله مع المنتخب الهولندي رغم أن العقد ما زال ساريا لسنتين، ووقع عقدا جديدا أمده سنتين مع برشلونة.

سيتينReutersأقيل سيتين قبل يومين

وكان كومان قد لعب في صفوف فريق برشلونة بين عامي 1989 و1995، وساهم في إحراز النادي لقب الدوري الإسباني أربع مرات والكأس الأوروبي مرة واحدة في عام 1992. وكان له دور مميز في فوز برشلونة على سامبدوريا الإيطالي في تلك البطولة.

وكان برشلونة قد حل ثانيا في دوري لا ليغا في الموسم الماضي، وهو أول موسم لم يحرز فيه أي بطولة منذ موسم 2007-2008.

وأدى فارق النقاط الخمس بينه وبين بطل الدوري ريال مدريد في الموسم الماضي، علاوة على الهزيمة المدوية التي مني بها أمام بايرن ميونيخ في المباراة ربع النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في الأسبوع الماضي إلى قرار برشلونة إقالة سيتين يوم الإثنين.

كما أعلن النادي عن تعيين رامون بلانيس مديرا فنيا جديدا للنادي. وكان بلانيس قد عمل مساعدا لأريك أبيدال الذي غادر منصبه كمدير للشؤون الرياضية يوم الثلاثاء.

الإيجابيات والسلبيات في سيرة كومان

كانت تجربة كومان الأولى في مجال التدريب عندما عمل مساعدا لمدرب المنتخب الوطني الهولندي غوس هيدينك في بطولة كأس العالم 1998، قبل أن يصبح الذراع الأيمن للوي فان غال الذي كان يتولى تدريب فريق برشلونة بين عامي 1998 و2000.

انتقل كومان بعد ذلك إلى بلده، حيث حقق نجاحات مع ناديي أياكس وبي أس في آيندهوفن وساعد في فوز الفريقين ببطولة الدوري الهولندي.

ثم انتقل إلى تدريب فريق بلنسية الإسباني لفترة وجيزة في عام 2007 حيث كان له دور في فوز الفريق بكأس الملك الإسباني (كوبل ديل ري)، ولكنه طرد من منصبه بعدما أنهى بلنسية الموسم الكروي في موقع حرج إذ تراجع الفريق إلى المركز الخامس عشر (السادس من المؤخرة في جدول الدوري) وذلك بفارق نقطتين فقط عن فرق منطقة الهبوط من الدوري الممتاز.

كومانReutersكومان يصل الى مطار برشلونه

وبعد فترات قضاها في تدريب فريقي ألكمار وفينورد، تعاقد كومان مع نادي ساوثامبتون الإنجليزي في عام 2014 حيث حقق نجاحا باهرا، إذ قاد الفريق إلى إحراز المركزين السادس والسابع في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمين، مما أهله للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

استرعت هذه النجاحات انتباه نادي أيفرتون، الذي تعاقد معه لتدريب فريق النادي في عام 2017، ولكنه لم يقض في غوديسون بارك إلا 16 شهرا غادر بعدها النادي وهو يقبع ضمن النوادي الثلاثة الأخيرة في الدوري.

ولكن خيبة الأمل تلك سرعان ما تبددت عندما عيّن في شباط / فبراير 2018 مدربا للمنتخب الوطني الهولندي الذي كان قد أخفق في الترشح لدورة كأس العالم 2018. وقاد كومان المنتخب إلى نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية وساعده في التأهل لبطولة يورو 2020.

تعثر فريق برشلونة

13 يناير/ كانون الثاني 2020

تعيين كيكي سيتين مدربا لبرشلونة بعقد أمده 30 شهرا خلفا لأرنستو فالفيرده

19 يناير/ كانون الثاني 2020

سيتين يفوز في أول مباراة يتولى تدريب الفريق فيها، والتي سجل فيها ليونيل ميسي هدف المباراة الوحيد في مرمى فريق غرناطة.

6 فبراير/ شباط 2020

برشلونة يخرج من بطولة كأس الملك الإسباني بعد خسارته في المباراة ربع النهائية أمام أتلتيكو بيلباو.

1 مارس/ آذار 2020

برشلونة يخسر مباراة “إل كلاسيكو” مع ريال مدريد الذي تجاوز النادي الكاتالاني ليحل على قمة لا ليغا.

16 يوليو/ تموز 2020

برشلونة يخسر لقب بطولة الدوري ويخسر أول مباراة يلعبها على أرضه بعد 30 فوزا وذلك على أيدي نادي أوساسونا.

14 أغسطس / آب 2020

برشلونة يدحر 8-2 من قبل نادي بايرن ميونيخ ويخرج من بطولة دوري أبطال أوروبا في مباراة ربع النهائي.

17 أغسطس/ آب 2020

إقالة سيتين من منصبه.

18 أغسطس/ آب 2020

رونالد كومان يعلن عن رغبته في ملء وظيفة التدريب الشاغرة، وبرشلونة يتخلى عن مديره للشؤون الرياضية أريك أبيدال.


للمشاركة


بي بي سي
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com