Home » bbc » #اليمن_ايران مباراة رياضية بنكهة سياسية
الجماهير الإيرانية خلال مبارة منتخبهم مع اليمن في كأس آسيا 2019

Getty Images

#اليمن_ايران

تحولت مباراة منتخب إيران مع منتخب اليمن في كأس آسيا لكرة القدم 2019 والذي تستضيفه الإمارات على مواقع التواصل الاجتماعي من مباراة رياضية إلى مواجهة سياسية والتي حقق خلالها منتخب إيران فوزا كبيرا على نظيره اليمني 5- 0 .

وحملت المباراة في طياتها معان سياسية، إذ يشهد اليمن نزاعا بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والمدعومة من تحالف دولي تقوده السعودية من جهة، والحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى.

وأطلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ #اليمن_ايران الذي كان ضمن قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في عدد من الدول العربية كالسعودية والبحرين والكويت والأردن والإمارات العربية المتحدة.

وحصد الهاشتاغ حوالي أربع آلاف تغريدة انقسم من خلالها المغردون إلى فريقين الأول موالي للحكومة اليمنية والسعودية وحلفائها، والثاني موالي للحوثيين وإيران.

فاعتبر الفريق الأول أن الهزيمة الرياضية كانت متوقعة بسبب فرق الإمكانيات والتحضيرات، ولكن تبقى معركة اليمن الفاصلة مع إيران واذنابها على حد وصفهم على أرض اليمن ، والتي يجب ان تهزم فيها اليمن إيران سياسياً وعسكريا على حد قولهم.

وفي المقابل اعتبر الفريق الآخر أن إيران هي الأقوى على الصعد كافة، فغرد أبو العز محمد ثابت قائلا :” انا يمني حر ديمقراطي ،الشعب الإيراني ومنتخبه وجماهيره اخواننا في الاسلام. نحن ضد الوهابيه وتفرق الامة الاسلامية، شعار قوي رفعته جماهير جمهورية إيران الإسلامية في مدرجات ملعب في الإمارات خلال مباريات كأس آسيا 2019 فشكرا لكم ايها الشعب الإيراني”.

في اشارة منه إلى لافتة تضامن مع الشعب اليمني رفعها الجمهور الإيراني خلال المباراة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية