آخر الأخبار
الحرب في سوريا: فيتو روسي صيني يمنع تمديد اتفاق توصيل المساعدات الإنسانية ألمانيا: المشتبه بتجسسه لمصر لم يطلع على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة الكتائب: لمحاسبة من هدد بالاغتيال علنًا وحاول النيل من رموز الوطن الانهيار يهدد لبنان في غياب دعم صندوق النقد الدولي محتجون في مالي يسيطرون على مبنى التلفزيون الرسمي وانقطاع البث إلى أين أنتم ذاهبون بلبنان؟ راجح الخوري حواط : طفح الكيل... سرقة السيارات تستفحل في جبيل مقتل طفل باشكال بين شابين في الهرمل المكتب الاعلامي لمرتضى :الافتراءات والاخبار المغلوطة التي تناولته ثبت عدم صحتها من خلال ادائه الشفاف فيتو روسي صيني جديد يفاقم إرسال مساعدات أممية لسوريا خبراء: فيروس كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه بلدية كوسبا: أحد القادمين من الكويت جاءت نتيجته ايجابية أردوغان: سنفتح مسجد ⁧‫آيا صوفيا‬⁩ من جديد يوم الجمعة وسنصلي فيه الاونروا: 3 حالات ايجابية في مخيم الرشيدية من بينها موظف في الوكالة وفاة طفلة غرقا في قناة أندرويد: غوغل تقول إن الإقبال على أحدث النسخ يفوق كل الإصدارات السابقة حمد حسن: في اليومين المقبلين قد يصل عدد الحالات الى 300 شخص مصاب
Home » بي بي سي » فيروس كورونا: مخاوف من تفشي موجة ثانية في إيران بعد ارتفاع عدد الإصابات
روحاني تحدث عن احتمال إعادة فرض قيود إن لم يتقيّد الناس بمعايير التباعد الاجتماعي

EPAروحاني تحدث عن احتمال إعادة فرض قيود إن لم يتقيّد الناس بمعايير التباعد الاجتماعي

أثار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران المخاوف من تفشي موجة ثانية في البلد الذي عرف أوسع انتشار للفيروس في منطقة الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 3574 إصابة يوم الأربعاء، وهو اليوم الثالث الذي تسجل خلاله أكثر من 3000 إصابة.

وسجلت 59 حالة وفاة أخرى، ليرتفع عدد الوفيات إلى 8071.

وأعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني عن احتمال إعادة فرض قيود إن لم يلتزم الناس بمعايير التباعد الاجتماعي وقواعد النظافة العامة.

وكان عدد الإصابات اليومية قد بلغ ذروته في 30 آذار/مارس، حين سجلت 3186 حالة، قبل أن يبدأ في الانخفاض على نحو ثابت إلى أن سجلت 802 حالة في الثاني من شهر أيار/مايو.

وترفع الأرقام الجديدة التي سجلت يوم الأربعاء، مجموع عدد الإصابات في البلاد إلى 164,270.

كوروناBBC

  • ما هي احتمالات الموت جراء الإصابة؟
  • هل النساء والأطفال أقلّ عرضة للإصابة بالمرض؟
  • كيف ينشر عدد قليل من الأشخاص الفيروسات؟
  • فيروس كورونا يحتاج إلى خمسة أيام حتى تظهر أعراضه
  • فيروس كورونا “ينتقل بين البشر قبل ظهور أعراض المرض”
  • متعافون من المرض يقصون حكاياتهم داخل الحجر الصحي

BannerBBC

قلق بشأن إجراءات الإغلاق

رنا رحيمبور – بي بي سي فارسي

مع تسجيل 3000 إصابة لليوم الثالث على التوالي، صنّف الوضع في بعض المحافظات بـ”المقلق”.

ويرجّح الخبراء وجود أكثر من سبب لارتفاع عدد الإصابات من جديد، أهمّها هو حقيقة أن العديد من الإيرانيين لا يأخذون مسألة التباعد الاجتماعي على محمل الجدّ.

وسافر آلاف الإيرانيين إلى شمال البلاد خلال عيد الفطر منذ أسبوعين متجاهلين نصائح الحكومة، بعدها صنفت المنطقة في دائرة الخطر الشديد. كما اكتظت المصارف والمكاتب بالناس.

وكانت السلطات قد حذرت من موجة انتشار ثانية للفيروس، لكن لا يبدو إنها ذاهبة في فرض إغلاق جديد حتى الآن.

BannerBBC

وحاولت الحكومة منذ بداية شهر أبريل/نيسان إعادة فتح الشركات والمدارس والمواقع الدينية، وإحياء اقتصاد البلاد الذي يعاني تحت وطأة العقوبات الأمريكية.

وسمحت في نهاية الأسبوع الماضي بعودة الموظفين المدنيين إلى العمل، وعادت المساجد إلى استقبال المصلّين.

وأثارت هذه الخطوات القلق لدى المسؤولين في القطاع الصحي.

وقال وزير الصحة سعيد ناماكي في مؤتمر صحفي الثلاثاء: “الناس يعتقدون أن فيروس كورونا انتهى”. لكنه أكّد أن تفشي الفيروس لم يتوقف بعد ويمكن أن يعود ويتنشر وبقوّة في أية لحظة.

وأضاف “فشل شعبنا في التقيّد بالاجراءات…علينا أن نهيئّ أنفسنا للأسوأ”.

وقال ناماكي إن السلطات ناشدت الناس عدم إقامة حفلات الزفاف أو العزاء، لكنهم لم يستمعوا.

وأعاد الرئيس روحاني يوم الأربعاء، الحديث عن إعادة فرض القيود إن لم تأخذ التحذيرات على محمل الجد وفي حال تصاعد انتشار الوباء من جديد في أي جزء من البلاد.

وقال إنّ هذا سيؤدي إلى التأثير سلباً “على الحياة العادية للمواطنين وسيتسبب بأضرار كبيرة للمجتمع”

وقال نائب وزير الصحة إيرادج هريرشي إنّ استطلاع رأي أجرته وزارة الصحة أظهر قبول 40 في المئة من السكان لفكرة التباعد الاجتماعي بعد أن كانت الأرقام تشير إلى 90 في المئة، و32 في المئة يقبلون فكرة العزل المنزلي بعد أن سجّلت الأرقام سابقاً 86 في المئة. ووصف هريرشي الاستطلاع بأنه “الكارثة”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب