آخر الأخبار
بروكلين بيكهام يعلن خطوبته على صديقته نيكولا بيلتز بعد قصة حب استمرت لأشهر الناشطة السعودية دلال الشهيب تؤكّد أن زواجها القسري كان بمثابة الاغتصاب ترك لندن من أجل تنظيم الدولة، فكانت نهايته داخل سجن في سوريا أنجلينا جولي تؤكّد أن ابنتها زهرة امرأة أفريقية استثنائية موقع: أمريكا طالبت تركيا منع غواصات روسية من عبور البسفور موقع: أمريكا طالبت تركيا منع غواصات روسيا من عبور البسفور فيروس كورونا: إصابة النجم الهندي أميتاب باتشان بـ"كوفيد 19" مجلس الأمن يعتمد قرارا لتمديد آلية المساعدات إلى سوريا مغتربون في 20 دولة أطلقوا نداء 11 تموز الاغترابي: لتوحيد الجهود في دعم لبنان وبحث سبل الإنقاذ 50 طالبًا يتحرشون بمعلمة مصرية طلبت الطلاق فأرسل صورها عارية لـ60 من أصدقائه عاجل: موسكو تسجل 27 وفاة جديدة بفيروس كورونا عاجل: انفجارات متتالية في سماء مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية زعماء العالم يتضامنون مع ضحايا سربرنيتسا برسائل مصورة الهرمل شيعت الطفل علي نعمة ومطالبة بوضع حد للسلاح المتفلت رومية خالية من الإصابات.. والبلدية: على وزارة الصحة تصحيح خطأها المتكرر بلدية بجة: البلدة خالية من أي إصابة قائمقام البترون روجيه طوبيا يوضح حقيقة الاصابة بكورونا آيا صوفيا: مجلس الكنائس العالمي يدعو تركيا إلى التراجع عن تحويل المتحف إلى مسجد "لا تنسوا سربرنيتسا".. نداء مستمر منذ ربع قرن
Home » بي بي سي » مقتل جورج فلويد: ماتيس يتهم ترامب بالسعي لـ”تقسيم” الولايات المتحدة
ترامب وماتيس

AFP

استقال ماتيس من منصبه كوزير للدفاع في 2019 بسبب خلافات مع ترامب

شن وزير الدفاع الأمريكي السابق جيمس ماتيس هجوما لاذعا على الرئيس دونالد ترامب بسبب موقفه من المظاهرات التي تشهدها البلاد بعد مقتل جورج فلويد.

وفي تعليقات نادرة منذ خروجه من منصبه قبل عامين، اتهم ماتيس ترامب “بنشر الفرقة في البلاد وإساءة استخدام سلطاته”.

وقال ماتيس إنه صدم من تعامل ترامب مع الأزمة، محذرا من أنه يسعى إلى “تقسيم الشعب الأمريكي، وفشل في قيادة البلاد بشكل حكيم”.

وكان ماتيس أول وزير دفاع في إدارة ترامب، لكنه استقال من منصبه عام 2018 بسبب قرار ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا دون استشارته.

  • جورج فلويد.. الرجل الذي أشعل موته الولايات المتحدة
  • ماذا حدث في الدقائق الأخيرة من حياة جورج فلويد؟
  • ماذا قصد ترامب حين رفع الإنجيل؟
  • 11 وفاة أشعلت احتجاجات ضد “وحشية” الشرطة الأمريكية

وفي رد سريع على تصريحات ماتيس غرد ترامب على تويتر في سلسلة من التعليقات قال فيها إنه “لم يكن معجبا بماتيس ولا بأسلوب قيادته علاوة على الكثير من الجوانب الأخرى”.

وأكد ترامب أنه سعيد برحيل ماتيس عن منصبه، مضيفا أنه من “أقاله” من وزارة الدفاع.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه الولايات المتحدة مظاهرات ضد “عنف الشرطة بحق السود” في العديد من الولايات بعد مقتل فلويد.

واستمرت المظاهرات في عشرات المدن في طول البلاد وعرضها لليوم الثامن على التوالي.

في هذه الأثناء، تراجع ترامب عن تهديده السابق باستدعاء الجيش لمواجهة المتظاهرين، وقال ترامب إنه لا يعتقد أن الوضع يحتم الاستعانة بقوات الجيش للتصدي للعنف الذي وقع خلال الاحتجاجات.

وقال ترامب في مقابلة متلفزة “لا أعتقد أننا سنضطر لاستدعاء الجيش”.

وكان وزير الدفاع مارك إسبر قد أكد قبل ساعات معارضته لتوجه ترامب لاستدعاء الجيش لمواجهة أعمال العنف. كما نفى علمه بالكثير من قرارات ترامب بخصوص الأزمة.

وكانت أغلب المظاهرات سلمية، لكن بعضها تحول إلى مصادمات بين المتظاهرين ورجال الشرطة، ما أدى لفرض حظر للتجول في عدد من المدن.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب