آخر الأخبار
وفاة نائبة عراقية عن محافظة "ديالي" متأثرة بإصابتها بـ"كورونا" الحرب في سوريا: فيتو روسي صيني يمنع تمديد اتفاق توصيل المساعدات الإنسانية ألمانيا: المشتبه بتجسسه لمصر لم يطلع على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة الكتائب: لمحاسبة من هدد بالاغتيال علنًا وحاول النيل من رموز الوطن الانهيار يهدد لبنان في غياب دعم صندوق النقد الدولي محتجون في مالي يسيطرون على مبنى التلفزيون الرسمي وانقطاع البث إلى أين أنتم ذاهبون بلبنان؟ راجح الخوري حواط : طفح الكيل... سرقة السيارات تستفحل في جبيل مقتل طفل باشكال بين شابين في الهرمل المكتب الاعلامي لمرتضى :الافتراءات والاخبار المغلوطة التي تناولته ثبت عدم صحتها من خلال ادائه الشفاف فيتو روسي صيني جديد يفاقم إرسال مساعدات أممية لسوريا خبراء: فيروس كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه بلدية كوسبا: أحد القادمين من الكويت جاءت نتيجته ايجابية أردوغان: سنفتح مسجد ⁧‫آيا صوفيا‬⁩ من جديد يوم الجمعة وسنصلي فيه الاونروا: 3 حالات ايجابية في مخيم الرشيدية من بينها موظف في الوكالة وفاة طفلة غرقا في قناة أندرويد: غوغل تقول إن الإقبال على أحدث النسخ يفوق كل الإصدارات السابقة
Home » بي بي سي » فيروس كورونا: إندونيسيا تعلق موسم الحج لهذا العام

أعلنت إندونيسيا التي تضم أكبر عدد من المسلمين في العالم، إلغاء موسم الحج لمواطينيها لهذا العام بسبب وباء كورونا.

وقال فخر الرازي، وزير الشؤون الدينية الإندونيسي، إن قرار إلغاء الحج هذا العام أتى بسبب تفشي فيروس كورونا واستمرار القيود على السفر، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وبلغت حصة اندونيسيا من الحجاج هذا العام 221 ألف شخص، علما أن عدد المسلمين في البلد يقدر بنحو 181 مليون شخص.

ويتوجه عشرات الآلاف من الإندونيسيين سنويا في رحلات حج الى السعودية.

وتطبق إندونيسيا نظام الحصص والذي بموجبه لا يسمح للشخص بأداء فريضة الحج سوى مرة واحدة كل 20 عاما وفقا لأمانة مجلس الوزراء.

من الحرم المكي إلى قم: كيف غير فيروس كورونا الشعائر الدينية؟

السعودية تطالب بالتريث قبل إبرام عقود الحج بسبب كورونا

وكان من المتوقع توجه نحو مليوني شخص إلى مكة والمدينة في شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب المقبلين لأداء شعائر الحج، لكن السلطات السعودية أعلنت تعليق الحج والعمرة حتى إشعار آخر كإجراء احترازي يهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.

ووصل عدد الوفيات بسبب كوفيد-19 في المملكة إلى 503 أشخاص حتى نهاية شهر مايو/ أيار الماضي.

وكان وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بن طاهر بنتن، قد قال في مطلع شهر أبريل/نيسان إن المملكة قلقة بشأن سلامة الحجاج، وحث الناس على “التريث قبل إبرام عقود (الحج)”.

وأضاف: “طلبنا من إخواننا المسلمين في جميع دول العالم التريث قبل إبرام أي عقود (مع شركات تنظيم رحلات الحج) حتى تتضح الرؤية”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب