آخر الأخبار
وفاة نائبة عراقية عن محافظة "ديالي" متأثرة بإصابتها بـ"كورونا" الحرب في سوريا: فيتو روسي صيني يمنع تمديد اتفاق توصيل المساعدات الإنسانية ألمانيا: المشتبه بتجسسه لمصر لم يطلع على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة الكتائب: لمحاسبة من هدد بالاغتيال علنًا وحاول النيل من رموز الوطن الانهيار يهدد لبنان في غياب دعم صندوق النقد الدولي محتجون في مالي يسيطرون على مبنى التلفزيون الرسمي وانقطاع البث إلى أين أنتم ذاهبون بلبنان؟ راجح الخوري حواط : طفح الكيل... سرقة السيارات تستفحل في جبيل مقتل طفل باشكال بين شابين في الهرمل المكتب الاعلامي لمرتضى :الافتراءات والاخبار المغلوطة التي تناولته ثبت عدم صحتها من خلال ادائه الشفاف فيتو روسي صيني جديد يفاقم إرسال مساعدات أممية لسوريا خبراء: فيروس كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه بلدية كوسبا: أحد القادمين من الكويت جاءت نتيجته ايجابية أردوغان: سنفتح مسجد ⁧‫آيا صوفيا‬⁩ من جديد يوم الجمعة وسنصلي فيه الاونروا: 3 حالات ايجابية في مخيم الرشيدية من بينها موظف في الوكالة وفاة طفلة غرقا في قناة أندرويد: غوغل تقول إن الإقبال على أحدث النسخ يفوق كل الإصدارات السابقة
Home » بي بي سي » السودان يستدعي القائم بالأعمال الإثيوبي بسبب “توغل ميليشيات” عبر الحدود
علم السودان

Reuters

(أرشيف) السودان قال إن مسلحي الميليشيات الإثيوبية عبروا الحدود، وهو ما أسفر عن مقتل جندي سوداني وطفل.

استدعت وزارة الخارجية السودانية القائم بالأعمال الإثيوبي للاحتجاج على ما وصفته بأنه “توغل لميليشيات مسنودة من الجيش الإثيوبي” عبر الحدود.

ويقول السودان إن مسلحي الميليشيات الإثيوبية عبروا الحدود واعتدوا على مواطنين وقوات عسكرية، وهو ما أسفر عن مقتل جندي سوداني وطفل.

وبحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا”، فإن هجوما استهدف الخميس معسكرا في مدينة القضارف شرقي السودان.

وقال التصريح السوداني إن ذلك أدى إلى اشتباكات وإلى مقتل وإصابة عدد من عناصر الجيش السوداني والمدنيين.

ولم يصدر تصريح من الجانب الإثيوبي عن الأمر.

وتستخدم جماعات إثيوبية المناطق الزراعية على الجانب السوداني للحدود منذ عقود. وغضت حكومة الرئيس السوداني السابق عمر البشير الطرف عن الأمر، ولكن الحكومة الحالية تحاول طرد هذه الجماعات.

ودارت محادثات بين الدولتين لترسيم الحدود.

وتأثرت العلاقات بين الدولتين نظرا لإنشاء سد النهضة الإثيوبي. وتقول مصر والسودان إن سد النهضة سيحد بشكل كبير من إمدادات المياه للبلدين.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب