آخر الأخبار
ترك لندن من أجل تنظيم الدولة، فكانت نهايته داخل سجن في سوريا أنجلينا جولي تؤكّد أن ابنتها زهرة امرأة أفريقية استثنائية موقع: أمريكا طالبت تركيا منع غواصات روسية من عبور البسفور موقع: أمريكا طالبت تركيا منع غواصات روسيا من عبور البسفور فيروس كورونا: إصابة النجم الهندي أميتاب باتشان بـ"كوفيد 19" مجلس الأمن يعتمد قرارا لتمديد آلية المساعدات إلى سوريا مغتربون في 20 دولة أطلقوا نداء 11 تموز الاغترابي: لتوحيد الجهود في دعم لبنان وبحث سبل الإنقاذ 50 طالبًا يتحرشون بمعلمة مصرية طلبت الطلاق فأرسل صورها عارية لـ60 من أصدقائه عاجل: موسكو تسجل 27 وفاة جديدة بفيروس كورونا عاجل: انفجارات متتالية في سماء مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية زعماء العالم يتضامنون مع ضحايا سربرنيتسا برسائل مصورة الهرمل شيعت الطفل علي نعمة ومطالبة بوضع حد للسلاح المتفلت رومية خالية من الإصابات.. والبلدية: على وزارة الصحة تصحيح خطأها المتكرر بلدية بجة: البلدة خالية من أي إصابة قائمقام البترون روجيه طوبيا يوضح حقيقة الاصابة بكورونا آيا صوفيا: مجلس الكنائس العالمي يدعو تركيا إلى التراجع عن تحويل المتحف إلى مسجد "لا تنسوا سربرنيتسا".. نداء مستمر منذ ربع قرن بلدية البترون: لا إصابات كورونا وزارة الصحة: 86 اصابة كورونا جديدة.. تفاصيل المناطق
Home » بي بي سي » بحضور ترامب، انطلاق رحلة “تاريخية” إلى محطة الفضاء الدولية
ترامب حضر انطلاق الرحلة التاريخية من الأراضي الأمريكية

Reuters

ترامب حضر انطلاق الرحلة التاريخية من الأراضي الأمريكية

أطلقت شركة “سبيس إكس” الخاصة اثنين من رواد الفضاء الأمريكيين في رحلة تاريخية إلى محطة الفضاء الدولية.

وهذه أول رحلة مأهولة إلى الفضاء تنطلق من الأراضي الأمريكية منذ حوالي تسع سنوات.

وقال مدير إدارة الفضاء والطيران الأمريكية “ناسا” جيم بريدنستين، الذي حضر الحدث التاريخي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائب الرئيس مايك بنس: “لقد فعلناها”.

وأضاف: “لقد مر وقت طويل على ذلك. مرت تسع سنوات منذ أن أطلقنا رواد فضاء أمريكيين على صواريخ أمريكية من الأراضي الأمريكية والآن فعلنا ذلك”.

وأطلق الصاروخ فالكون 9 من مركز كيندي للفضاء ليحمل رائدي الفضاء الأمريكيين بوب بنكين، 49 عاماً، ودوغ هيرلي، 53 عاماً، إلى المحطة الفضائية الدولية.

وبهذا، أصبحت “سبيس إكس”، التي يملكها المياردير إيلون ماسك، أول شركة خاصة ترسل رواد فضاء إلى الفضاء.

ومن المتوقع أن يصل هيرلي وبنكين إلى محطة الفضاء يوم الأحد. ومن المتوقع أن تستمر مهمتهما بين شهر وأربعة أشهر.

وسينضم الاثنان إلى ثلاثة آخرين بمحطة الفضاء – كريس كاسيدي من وكالة ناسا ورائدي الفضاء الروس أناتولي إفانيشين وإيفان فاغنر.

وكان فاغنر غرّد في وقت سابق ليقول إنه ينتظر الثنائي في محطة الفضاء.

وكان من المقرّر أن تنطلق رحلة “سبيس اكس” يوم الأربعاء، لكنها أرجئت قبل أقل من 17 دقيقة من وقت الإطلاق بسبب الطقس السيء في محيط مركز كيندي.

ومنذ عام 2011، تعتمد وكالة ناسا على وكالة الفضاء الروسية لنقل روادها إلى محطة الفضاء.

وفي عام 2014، قدمت وكالة ناسا عقوداً لكل من سبيس إكس وبوينغ لتقديم خدمات إطلاق طاقم إلى المحطة الفضائية.

ووفقاً لوكالة ناسا، فإنّ هدف المهمة هو إظهار قدرة سبيس إكس على نقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء والعودة بهم بأمان.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب