آخر الأخبار
شاعر إسرائيلي يخاطب نتنياهو أمام شاحنة نفايات (شاهد) الشرطة الروسية تدهم أكثر من مئة منزل لأتباع شهود يهوه الشرطة الروسية تدهم أكثر من مئة منزل لأتباع شهود يهوه الجنائية الدولية تبدأ محاكمة رئيس شرطة تمبكتو "الإسلامية" بيب غوارديولا: نادي مانشستر سيتي يستحق الاعتذار فيروس كورونا في الهند: مقاطع فيديو لحائز على جائزة نوبل تساعد على مواجهة الوباء 12 قتيلا في اشتباكات حدودية بين أذربيجان وأرمينيا مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 14/7/2020 قطع السير على اوتوستراد الدورة باتجاه نهر الموت ‏قطع طريق الاوزاعي بالاتجاهين لبنان في قبضة «المعادلة الصعبة»... دولٌ بمجلس الأمن تبحث «خطواتٍ إجبارية» لتنفيذ الـ 1559 و1701 اصابة رجلين من حاصبيا بالفيروس خالطا الوافدة من قطر إيران تنفذ حكم الإعدام في موظف سابق اُدين ببيع معلومات عن صواريخها للولايات المتحدة إصابتان نتيجة إشكال فردي وطعن بالسكاكين في برج حمود<br> قطع طريق الصيفي بالاتجاهين زوجة كينية باعت زوجها لعشيقته وهذا مافعلته بالنقود امرأة كينية اكتشفت خيانة زوجها وتقوم ببيعه لعشيقته مقابل 17 دولارًا ‏قطع طريق البربير وكورنيش المزرعة أمريكا تفرج عن لبناني متهم بتمويل حزب الله بعد "مباحثات سرية" طبيبة تروي دروسا في الحياة تعلمتها من تجربة وفاة والدها
Home » بي بي سي » شيكابالا: صورة للاعب مصري تعيد النقاش حول العنصرية في عالم كرة القدم

أثارت صورة لاعب كرة قدم مصري جدلا واسعا عبر مواقع التواصل، وذلك بعد تعرضه لحملة هجوم بسبب لون بشرته، مما أعاد فتح ملف العنصرية في عالم كرة القدم.

وكان محمود عبدالرازق المعروف باسم ”شيكابالا“، قد نشر صورة لعائلته عبر انستغرام يهنئ فيها متابعيه بمناسبة عيد الفطر. ويظهر في الصورة عبدالرازق إلى جانب زوجته وابنهما آدم.

وتعرض عبدالرازق لموجة من الهجوم الالكتروني، استهدفت شخص اللاعب ولون بشرته مقارنة بزوجته وابنه. وهذا ما دفع مغردون إلى التضامن معه، واصفين ما تعرض له بـ ”العنصرية البحتة وانتهاك الأعراض“.

ويعد عبدالرازق من أبرز اللاعبين وأكثرهم شعبية في نادي الزمالك المصري، ويلقب بـ ”الفهد الأسمر“.

”مناخ سائد في كرة القدم“

عبّر مغردون ومشاهير ونجوم كرة قدم عن دعمهم لـ ”شيكابالا“، مؤكدين رفضهم التام للتعرض لشخص اللاعب، ”حتى في حال الاختلاف معه كرويا“.

وأكد آخرون على أن العلاقات المتوترة بين ناد الزمالك وخصمه الأهلي، والمشاحنات بين الجماهير ”لا تبرر التنمر والألفاظ العنصرية“.

كما نشر مغردون عدة أوسمة للدفاع عن اللاعب، وامتزج في عدد من التغريدات التعصب لأحد قطبي الكرة مع الموقف مما حدث للاعب، حيث أشار البعض أن ما صدر من تنمر بحق اللاعب ”لا يمثل نادي الأهلي ومشجعيه“.

أما البعض فقد تخوّف من عواقب حملة الهجوم على عبدالرازق، مشيرين إلى أنها قد تؤجج الخلافات بين النوادي.

وفي سياق آخر، استنكر مغردون غياب أي قوانين تحمي لاعبي كرة القدم من الهجمات العنصرية ”المكررة“ التي يتعرضون لها.

واعتبر فريق من المغردين أن التنمر والعنصرية والشتائم ما هي إلا ”أجواء سائدة“ في كرة القدم المصرية، بسبب ”تهاون السلطات في التعامل مع الأمر“.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب