آخر الأخبار
بيب غوارديولا: نادي مانشستر سيتي يستحق الاعتذار فيروس كورونا في الهند: مقاطع فيديو لحائز على جائزة نوبل تساعد على مواجهة الوباء 12 قتيلا في اشتباكات حدودية بين أذربيجان وأرمينيا مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 14/7/2020 قطع السير على اوتوستراد الدورة باتجاه نهر الموت ‏قطع طريق الاوزاعي بالاتجاهين لبنان في قبضة «المعادلة الصعبة»... دولٌ بمجلس الأمن تبحث «خطواتٍ إجبارية» لتنفيذ الـ 1559 و1701 اصابة رجلين من حاصبيا بالفيروس خالطا الوافدة من قطر إيران تنفذ حكم الإعدام في موظف سابق اُدين ببيع معلومات عن صواريخها للولايات المتحدة إصابتان نتيجة إشكال فردي وطعن بالسكاكين في برج حمود<br> قطع طريق الصيفي بالاتجاهين زوجة كينية باعت زوجها لعشيقته وهذا مافعلته بالنقود امرأة كينية اكتشفت خيانة زوجها وتقوم ببيعه لعشيقته مقابل 17 دولارًا ‏قطع طريق البربير وكورنيش المزرعة طبيبة تروي دروسا في الحياة تعلمتها من تجربة وفاة والدها أمريكا تفرج عن لبناني متهم بتمويل حزب الله بعد "مباحثات سرية" قطر تسمح لعارضة أزياء بالرقص داخل مسجد بملابس فاضحة بلدية صريفا: المشتبه بإصابته بالفيروس محجور في المنزل لحين صدور نتيجة التحليل الألعاب الالكترونية: أعداد لاعبات الفيديو في آسيا تفوق اللاعبين الذكور نايا ريفيرا: فريق مسلسل غلي ينعون نجمتهم بعد عثور الشرطة على جثتها
Home » بي بي سي » ترامب “يوقع أمرا تنفيذيا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي”
البيت الأبيض لم يوضح محتوى الأمر التنفيذي

Getty Imagesالبيت الأبيض لم يوضح محتوى الأمر التنفيذي

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيوقع أمرا تنفيذيا يستهدف شركات التواصل الاجتماعي.

ويأتي هذا القرار بعد تهديده بإغلاق مواقع للتواصل الاجتماعي يتهمها بكبت أصوات المحافظين.

وقد برز الخلاف الأخير بعد أن أضاف موقع تويتر رابطا تحذيريا لمراجعة الحقائق إلى بعض تغريدات ترامب لأول مرة.

ولم تعرف بعد تفاصيل الأمر التنفيذي، ولم تعرف الخطوات التنظيمية التي يمكن للرئيس اتخاذها دون تمرير قانون بشأنها في الكونغرس.

ولم يقدم مسؤولو البيت الأبيض أي معلومات إضافية عما يتوقع أن يحتويه الأمر التنفيذي، الذي من المقرر أن يوقع الخميس.

واتهم ترامب تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مرة أخرى، قبل توجهه من واشنطن إلى فلوريدا لمشاهدة إطلاق صاروخ إلى الفضاء أرجئ بسبب الأحوال الجوية، بالانحياز، دون أن يقدم دليلا.

وواصل ترامب انتقاده منابر التواصل الاجتماعي على تويتر، منهيا تغريدة له بقوله: “سوف يجن جنونهم الآن. ترقبوا”.

وكان الخلاف المستمر منذ فترة بين ترامب وشركات مواقع التواصل الاجتماعي قد اشتد وطيسه مرة أخرى الثلاثاء عندما أضاف موقع تويتر إلى إحدى تغريداته لأول مرة تحذيرا بضرورة مراجعة الحقائق.

وكان الرئيس قد كتب يقول، بدون دليل: “الاقتراع عن طريق البريد لا سبيل أبدا إلى اعتباره شيئا آخر إلا أنه احتيال”.

وأضاف تويتر علامة تحذير إلى التغريدة، رابطا إياه بصفحة تصف الادعاء بأنه “لا أساس له”.

وهدد ترامب الأربعاء بـ”تشديد القواعد المنظمة” لمواقع التواصل الاجتماعي أو حتى “إغلاقها”.

وكتب مغردا لمتابعيه، الذين يزيد عددهم على 80 مليون شخص، بأن الجمهوريين شعروا بأن تلك المواقع “تكتم تماما أصوات المحافظين”، وأنه لن يسمح بحدوث هذا. وكان قد قال في تغريدة سابقة إن تويتر “يكبت حرية التعبير تماما”.

ورد الرئيس التنفيذي لتويتر، جاك دورسي، على انتقاد سياسات الموقع بشأن مراجعة الحقائق، قائلا: “سنواصل التنبيه إلى المعلومات الخاطئة، أو الخلافية بشأن الانتخابات”.

وكتب ترامب تعليقا مماثلا على فيسبوك يتعلق بالاقتراع عن طريق البريد الثلاثاء، دون أن يتدخل الموقع بأي تحذير.

وقال الرئيس التنفيذي للموقع، مارك زوكربيرغ، في مقابلة على محطة فوكس نيوز الأربعاء إن فرض رقابة على مواقع التواصل الاجتماعي ليس “الرد الصحيح” من قبل حكومة تقلقها الرقابة. وقالت فوكس نيوز إنها ستذيع مقابلة زوكربيرغ كاملة الخميس.

وقد شدد تويتر سياساته في السنوات الأخيرة بعد أن واجه انتقادات لطريقته في عدم التدخل، التي ساعدت، بحسب الانتقادات، على زيادة الأخبار الزائفة والمعلومات المضللة.

كما اتهمت بعض شركات التكنولوجيا الكبرى في الولايات المتحدة بأنها تنهج ممارسات مناهضة للتنافس ومنتهكة لخصوصية المستخدمين. وتواجه شركات أبل، وغوغل، وفيسبوك، وأمازون تحقيقات من جانب السلطات الفيدرالية، وسلطات الولايات، ولجنة في الكونغرس، بشأن الثقة فيها.

وقد هبطت أسعار أسهم تويتر وفيسبوك الأربعاء خلال جلسة التداول في بورصة نيويورك.

ولم ترد فيسبوك، أو تويتر، أو غوغل على طلب بي بي سي التعليق على الموضوع.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب