آخر الأخبار
عالمة صينية تُفجر مفاجأة حول تفاصيل ظهور "كورونا" في 2019 ميغان ماركل تخشى على طفلها الوحيد من العزلة بسبب شهرتها فتاة ترسم أكثر من 600 وشم على جسدها بـ 70 ألف دولار اعترافات مثيرة لزوجة الأب المصرية المتهمة بقتل "طفلة الإسماعيلية" لماذا تغيرت نظرة العالم إلى أغطية الوجه تعرف على الأسرار التي يخفيها عنا موظفو قسم الطوارئ تقارير وصلت لبكركي عن هجرة نصف مليون مسيحي ما دفع الراعي لرفع السقف عالياً هل نحتاج إلى حاسة شم بشرية لإنتاج عطر جميل؟ تعلم لغات جديدة: ما هو أفضل سن لتعلمها؟ شاعر إسرائيلي يخاطب نتنياهو أمام شاحنة نفايات (شاهد) الشرطة الروسية تدهم أكثر من مئة منزل لأتباع شهود يهوه الجنائية الدولية تبدأ محاكمة رئيس شرطة تمبكتو "الإسلامية" بيب غوارديولا: نادي مانشستر سيتي يستحق الاعتذار فيروس كورونا في الهند: مقاطع فيديو لحائز على جائزة نوبل تساعد على مواجهة الوباء 12 قتيلا في اشتباكات حدودية بين أذربيجان وأرمينيا مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 14/7/2020 قطع السير على اوتوستراد الدورة باتجاه نهر الموت ‏قطع طريق الاوزاعي بالاتجاهين لبنان في قبضة «المعادلة الصعبة»... دولٌ بمجلس الأمن تبحث «خطواتٍ إجبارية» لتنفيذ الـ 1559 و1701 اصابة رجلين من حاصبيا بالفيروس خالطا الوافدة من قطر
Home » بي بي سي » فولكسفاغن تخسر دعوى “فضيحة الديزل” أمام القضاء الألماني

قضت أعلى محكمة مدنية في ألمانيا بأن تدفع شركة فولكسفاغن تعويضا لشخص اشترى واحدة من سياراتها تعمل بوقود الديزل وكانت مزودة ببرنامج يعطي بيانات خاطئة عن انبعاثات العادم.

ويعد هذا الحكم مرجعية يعتد بها في نحو 60 ألف دعوى مرفوعة ضد الشركة في ألمانيا.

ونص قرار المحكمة على أن تقوم الشركة التي تعد أكبر شركات إنتاج السيارات في العالم بتعويض مقيم الدعوى، هربرت غلبرت، بقيمة السيارة التي اشتراها مع الأخذ بنظر الاعتبار فقدان قيمتها بمرور السنين.

  • “الخنفساء” تصل إلى نهاية الطريق
  • ما هو الكيان الأكبر لتصنيع السيارات في العالم؟

وكانت فولكسفاغن قد توصلت سابقا إلى اتفاق لتعويض 235 ألفا من مشتري سياراتها في ألمانيا بقيمة 830 مليون يورو.

وسبق للشركة أن دفعت أكثر من 30 مليار يورو في شكل غرامات وتعويضات وعروض بشراء سياراتها منذ انفجار الفضيحة في عام 2015.

وكانت فولكسفاغن قد قالت في ذلك الحين إنها استخدمت برمجيات غير قانونية للتلاعب بنتائج انبعاثات الغازات من سياراتها التي تعمل بمحركات الديزل.

وقالت الشركة إن نحو 11 مليونا من سياراتها كانت مزودة “بجهاز تنبيه” يخبر المحركات بأنها تخضع للاختبار. وتقوم هذه المحركات حينئذ بتغيير أدائها بغرض تحسين نتائج الاختبارات.

وواجهت فولكسفاغن سيلا من الدعاوى القضائية منذ ذلك الحين.

يذكر أن نحو 90 ألف شخص في إنجلترا وويلز أقاموا دعاوى قضائية ضد فولكسفاغن وشركات آودي وسيات وسكودا التي تملكها مجموعة فولكسفاغن.

وكانت المحكمة العليا في بريطانيا قد حكمت في الشهر الماضي بأن البرامجيات المذكورة كانت مصممة بالفعل للتلاعب بنتائج اختبارات الانبعاثات حسب تعليمات الاتحاد الأوروبي.

ويواجه موظفو الشركة الكبار الحاليون والسابقون تهما جنائية في ألمانيا.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب