آخر الأخبار
الإندبندنت: فيروس كورونا يخدم قمع النظام الجزائري للمحتجين ترامب يدافع عن الشرطة ويرفض الاعتراف بعنصريتها عالمة صينية تُفجر مفاجأة حول تفاصيل ظهور "كورونا" في 2019 ميغان ماركل تخشى على طفلها الوحيد من العزلة بسبب شهرتها فتاة ترسم أكثر من 600 وشم على جسدها بـ 70 ألف دولار اعترافات مثيرة لزوجة الأب المصرية المتهمة بقتل "طفلة الإسماعيلية" لماذا تغيرت نظرة العالم إلى أغطية الوجه تعرف على الأسرار التي يخفيها عنا موظفو قسم الطوارئ تقارير وصلت لبكركي عن هجرة نصف مليون مسيحي ما دفع الراعي لرفع السقف عالياً هل نحتاج إلى حاسة شم بشرية لإنتاج عطر جميل؟ تعلم لغات جديدة: ما هو أفضل سن لتعلمها؟ شاعر إسرائيلي يخاطب نتنياهو أمام شاحنة نفايات (شاهد) الشرطة الروسية تدهم أكثر من مئة منزل لأتباع شهود يهوه الجنائية الدولية تبدأ محاكمة رئيس شرطة تمبكتو "الإسلامية" بيب غوارديولا: نادي مانشستر سيتي يستحق الاعتذار فيروس كورونا في الهند: مقاطع فيديو لحائز على جائزة نوبل تساعد على مواجهة الوباء 12 قتيلا في اشتباكات حدودية بين أذربيجان وأرمينيا مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 14/7/2020 قطع السير على اوتوستراد الدورة باتجاه نهر الموت ‏قطع طريق الاوزاعي بالاتجاهين
Home » بي بي سي » ماري كو أول امرأة عابرة للجنس تنتخب رئيسة للبلدية في فرنسا
ماري كو

Getty Imagesقالت كو إن التركيز في انتخابها لم يكن على هويتها الجنسية

فازت امرأة عابرة للجنس بالانتخابات البلدية في فرنسا لأول مرة.

واختار المجلس المحلي في بلدة “تيلوي ليمارشيين” الواقعة شمال شرقي فرنسا ماري كو رئيسة للمجلس.

وترشحت كو البالغة من العمر 55 عاما ضمن منصة المحافظة على البيئة وبناء الاقتصاد الاجتماعي.

وقالت كو في حديث لوكالة فرانس برس إنها ليست ناشطة وتريد أن تركز على السياسات في المجالس البلدية.

  • كيف استقبل العابرون جنسيا في مصر تصريحات الممثل المصري هشام سليم؟

وأضافت “ليس لانتخابي علاقة بكوني عابرة للجنس، بل عبر الناخبون عن اهتمامهم ببرنامجي. هذا مثير للاهتمام، حين تصبح الأشياء طبيعية لا تتعرض للاستثناء”.

وعبرت وزيرة “المساواة الجنسية” في تغريدة لها على تويتر عن دعمها لرئيسة البلدية الجديدة.

وقالت في تغريدتها “التعود على رؤية العابرين جنسيا والنضال ضد الرهاب يعتمد على ممارسة المسؤوليات العامة. تهانينا لماري كو”.

  • رحلتي من حاخام متزمت إلى امرأة متحولة

وكان سكان البلدة الواقعة على الحدود البلجيكية والتي لا يتجاوز عدد سكانها 600 نسمة قد أدلوا بأصواتهم في شهر مارس/آذار، وانتخبوا جميع أعضاء المجلس البلدي من قائمة “لنقرر معا”، وكانت كو بين من اختاروا. واختار أعضاء المجلس كو رئيسة لهم.

وقالت ستيفاني نيكو ، المؤسس المشارك للرابطة الوطنية للعابرين جنسيا في فرنسا إن انتخاب كو يظهر أن “مواطنينا يزدادون تقدمية ، ويصوتون بناء على قيمة الأفراد، بغض النظر عن توههم الجنسي”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب