Home » art » فيلم الى أين؟ فاز بجائزة خيرالله لهذا العام

كرم مركز “موييز خيرالله” لدراسات الانتشار اللبناني في جامعة كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأميركية، للسنة الرابعة على التوالي، أعمالا أدبية وفنية تتحدث عن تجارب الانتشار اللبناني في العالم.



وحاز المخرج الراحل جورج نصر، الجائزة هذا العام عن فيلمه “الى أين؟”، كما كرمت الكاتبة الراحلة إميلي نصرالله، بجائزة الشرف عن كتابها “المكان”، خلال حفل أقيم في متحف سرسق – الأشرفية، في حضور قنصل لبنان الفخري في كارولينا الشمالية الدكتور موييز خيرالله وأعضاء مؤسستي نصر ونصرالله.

ففيلم “الى أين؟” للمخرج نصر يعد من أهم أعماله إذ كان أول فيلم لبناني يشارك في مهرجان “كان” الدولي. وهو يصور المصاعب التي يواجهها المغتربون بالإضافة الى التحديات التي تواجه عائلاتهم في وطنهم الأم. كما يعالج معاناة الإقامة في بلد دون أمل وقسوة المنفى الذي لا يفي بوعده بمستقبل أفضل.

وتدور أحداث هذا الفيلم حول عائلة لبنانية يقرر فيها الأب الهجرة الى البرازيل، وتداعيات هذا السفر على العائلة. كما يصور، بعد سنوات، قرار الإبن بالإلتحاق بوالده الذي يبوء بالفشل.

اما كتاب إميلي نصرالله “المكان” فهو سيرة ذاتية، يتناول حياة تشكلت في المهجر والشعور بالحنين. ويتحدث عن قرية في جبال لبنان وعن إمرأة أبقت على تماسك العائلة عبر الأجيال والمحيطات بالإضافة الى تداعيات السفر على كل مغترب.

وقد كرم المركز، خلال الأعوام الثلاث الماضية، كلا من شريف مجدلاني عن روايته “Moving The Place” وجورف جحا عن كتابه “Lebanese Blond”، ودايفد جوزيف عن عمله المسرحي Deceptive threads، وذلك بمنحهم جائزة “خيرالله” في دراسات الهجرة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية