Home » فنون » بدور يوسف: يفترض أن يحترم جهدي في «الديرفة» وهذا مجحف بحقي! : يفترض أن يحترم جهدي في «الديرفة» وهذا مجحف بحقي!
بدور يوسف

«صعبة إذا ماكو احترام بين الزملاء»، بهذه العبارة عبرت الكاتبة الكويتية الواعدة بدور يوسف عن استغرابها من كلام زميلها بمسلسل «الديرفة» محمد أنور في محطة المارينا وتحديدا في برنامج «الديوانية» ان نص العمل مكتوب بحذافيره من غير تعديلات على القصة الأصلية وانه طلب منه تعديل النص وفعل ذلك دون التواصل معها ودون احترام لتعبها طيلة الأشهر السابقة في كتابة السيناريو والحوار لهذه القصة التي تمت إجازتها من قبل لجنة رقابة النصوص الدرامية وتم إيداع النص بالمكتبة الوطنية حفاظا لحقوقها الأدبية.

وأضافت قائلة: قصة الروائية علياء الكاظمي لا تتعدى 100 صفحة فكيف لا تكون هناك تعديلات وإضافات عليها حتى تصبح عملا تلفزيونيا وهذا ما فعلته، والروائية علياء الكاظمي صديقتي وتعلم جيدا ما الإضافات والخطوط التي قمت بإضافتها في قصتها الأصلية لذلك من المعيب ان يظهر زميلي محمد أنور الذي كان من المفروض يتواصل معي لأني الكاتبة الرئيسية ويقول هذا الكلام المجحف بحقي مع اني انا كاتبة العمل من الألف الى الياء وإجازة النص تشهد على ذلك ولكن هناك أشخاصا يبدو انهم يريدون استغلال نجاح العمل لصالحهم دون ذكر زملائهم وهذا مؤشر خطير في الساحة الفنية الكويتية.

وتابعت قائلة: لا يوجد نص في العالم العربي لا يتعرض للتعديل ولكن من يطلب منه التعديل او المشاركة في السيناريو والحوار لابد ان يتواصل مع الكاتب الرئيسي للنص حتى تكون روح المسلسل واحدة، وحتى تكون خطوطه متماسكة ولكن ما حدث معي غريب جدا ولا توجد فيه أمانة مهنية للأسف من قبل الزميل محمد أنور الذي يفترض عليه احترام جهدي في العمل كونه صاحب قلم.

وثمنت بدور يوسف في تصريحها لـ «الأنباء» جهود المنتج عبدالله بوشهري الذي قام ببناء قرية تراثية شاملة استطاعت ان تكون أحد أبطال هذا العمل التلفزيوني بالإضافة الى الجهد المبذول من قبل المخرج مناف عبدال وفريق العمل دون استثناء.

الانباء – مفرح الشمري

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية