Home » فنون » دارين حمزة: لا شيء مضموناً… في الفن.. انسحبتُ من (عروس بيروت) لأسباب شخصية»
دارين حمزة

تطلّ الممثلة اللبنانية دارين حمزة إلى جانب نجوم الدراما السورية في مسلسل «فرصة أخيرة» الذي يُعرض في الموسم الرمضاني 2019.


العمل مقتبسٌ عن مسلسل هندي، وتم تعريبه بما يتناسب مع واقع المجتمع العربي، وتؤكد حمزة أنه غني بالأحداث ولذلك لن يشعر المُشاهد بالملل أبداً.
حمزة رأت في حوار مع «الراي» أنه في الفن لا يمكن ضمان نجاح أي عمل، لافتة إلى أنه أحياناً يتم اقتباس أفلام أجنبية وإعادة إنتاجها عربياً، ولكنها لا تحقق النجاح كلها.
وفيما اعتبرت أن المنافسة الدرامية في الموسم الرمضاني زادتْ حدّتها في الأعوام الأخيرة، لكنها استدركت أن الدراما صارتْ طقساً من طقوس رمضان وموسماً مهمّاً ينتظره الجميع.

• تنافسين في رمضان من خلال مسلسل «فرصة أخيرة»، كيف تتحدّثين عن هذا العمل دورك فيه؟• تنافسين في رمضان من خلال مسلسل «فرصة أخيرة»، كيف تتحدّثين عن هذا العمل دورك فيه؟- العمل مقتبسٌ عن مسلسل هندي حظي بنسبة مشاهدة عالية، وتم تصويره تحت إشراف المسؤولين عن النسخة الهندية. المسلسل من كتابة وإخراج فهد ميري، وتمّت كتابته بأسلوبٍ يتناسب مع واقع البيئة العربية، وهو عمل ثريّ وغنيّ بالأحداث ومن بينها قصة حب وقصة اجتماعية، وألعب فيه دور امراة لبنانية تسافر إلى الشام تقع في غرام رجل وتتزوجه ثم تحصل معها أحداث كثيرة. «فرصة أخيرة» يضيء على أوضاع المرأة المطلّقة وما تعانيه في المجتمعات الشرقية، وضغوط الانتقال من بيئة إلى أخرى، وزواج امرأة بسيطة لا أحد لها من رجل غني ومعاملة أهل زوجها لها.العمل مؤلف من 66 حلقة، ويشاركني في بطولته محمد الأحمد، معتصم النهار، أسعد فضة، فاديا خطاب، ضحى الدبس، جيني أسبر وأمل الحكيم وغيرهم.• هل تتوقعين النجاح لـ«فرصة أخيرة»، خصوصاً أنه مقتبس عن عمل حقق نجاحاً كبيراً؟- في الفن لا يمكن ضمان نجاح أي عمل. أحياناً يتم اقتباس أفلام أجنبية وإعادة إنتاجها عربياً، ولكنها لا تحقق النجاح كلها. إلا أنني أحببتُ طريقة تصوير مسلسل «فرصة أخيرة» والنص والحبكة. المسلسل جذّاب وشيّق ولن يشعر المُشاهد بالملل أبداً. والنجاح من رب العالمين، ونحن قمنا بالمطلوب منا وقدّمنا أفضل ما عندنا، وكل شيء مرهون بمدى تَقبُّل الجمهور للعمل في توقيت معين. فريق العمل محترف والممثلون المشارِكون فيه مبدعون، وكلهم من نجوم سورية المعروفين، ومن المفترض أن يستمتع الجمهور بمشاهدته.• كان من المفترض أن تشاركي في مسلسل «عروس بيروت» المقتبس عن المسلسل التركي «عروس إسطنبول». ما أسباب انسحابك منه؟- انسحبتُ من العمل لأسباب شخصية. لكنني أتمنى التوفيق لأسرة المسلسل، وقريباً ستجمعني أعمال جديدة مع الجهة المُنْتِجَة له.• في ظل المنافسة الرمضانية الكبيرة، هناك ممثلون يفضّلون أن تُعرض أعمالهم خارج شهر رمضان. هل أنتِ مع هذا الرأي؟- لا شك في أن المنافسة الدرامية في الموسم الرمضاني زادتْ حدّتها في الأعوام الأخيرة، والجمهور بات عاجزاً عن متابعة كل الدراما التي تُعرض، الأمر الذي ألحق الظلم ببعض الأعمال الجيدة. لكن الدراما، صارتْ طقساً من طقوس رمضان وموسماً مهمّاً ينتظره الجميع.• ما موقفك من المنافسة التي تحصل بين الفنانات اللواتي يشاركن في الدراما الرمضانية؟- لست مع المنافسة لمجرّد المنافسة، ولكنني مع العمل الجيّد والمميّز. لكن إذا كانت المنافسة حافزاً لتقديم الأفضل، فأنا معها.• كيف تتحدثين عن مشاركتك في مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة الذي جرى في دمشق؟- هذا المهرجان مُوَجَّهٌ إلى الجيل الشاب من الفنانين، ويُعَدّ الثاني من حيث الأهمية بعد مهرجان دمشق السينمائي الذي تَعَطّل منذ بدء الأحداث في سورية ونتمنى عودته قريباً. وأنا شاركتُ كعضو لجنة تحكيم إلى جانب المخرج السوري جود سعيد والممثلة التونسية فاطمة ناصر. والأفلام المُشارِكة كانت من كل الدول العربية، وتم اختياري كي أشارك في لجنة التحكيم، كوني أكاديمية ودرست فن السينما. وكنتُ سعيدة جداً لمشاركتي في هذا المهرجان الذي تمّ تنظيمه تحت رعاية وزير الثقافة محمد الأحمد، لأنه يتوجه إلى الجيل الجديد الذي يشكل الجيل الفني المقبل من خلال عرض أعمالهم.• ما تحضيراتك للفترة المقبلة؟- سأشارك في فيلم سينمائي يتمّ التحضير له حالياً، ويمكن أن أكشف عن تفاصيله خلال الفترة المقبلة.

  • الراي – هيام بنوت

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية