Home » فنون » سنتيا بطرس: من يعتبر التمثيل مهنة لا يستمتع به وتشارك في مسلسل «الحب الأسود» الذي يعرض في رمضان المقبل
سنتيا بطرس

«أعطني خبزا ومسرحا أعطك شعبا مثقفا» من خلال هذه المقولة تعمقت الممثلة اللبنانية سنتيا سيمون بطرس في مجال المسرح والتمثيل على الرغم من ان بدايتها كمهندسة ديكور ومازالت ولكن المسرح والتمثيل شغف لا يوصف عندها لذلك صقلت هذا الشغف بالدراسة مع مخرجي مسرح عديدين بارزين في لبنان مثل سليم حللا وفادي تابت ولوسيان بورجيلي.


سنتيا اكدت لـ «الأنباء» من خلال اتصال هاتفي انها شخص يخاف من الروتين، وهذا الامر الذي حببها في مجال التمثيل الذي لا مجال للروتين فيه أبدا لان الممثل يستطيع أن يعيش عدة شخصيات ومغامرات في حياة واحدة حسب قولها.

وعن اعمالها، قالت: شاركت في عدة أعمال مع مخرجين لبنانيين وسوريين كبار مثل حاتم علي وعلي العلي وابراهيم قنوع ورشا شربتجي وسمير حبشي وانا سعيدة بالتعامل معهم لأني استفدت كثيرا من خبرتهم في الفن وسعيدة ايضا بان الناس تستمتع بمشاهدة الاعمال كسعادة الممثل الناجح الذي لا يعتبر التمثيل مهنة.

واضافت: هذا المجال لا يقبل من لا يعشقه، الممثل صبور، يضحي، يدخل في حالة نفسية لانجاز اعماله لذلك هذا المجال ليس سهلا للذين يعتبرونه فقط مصدر رزق وعيش لذلك من يدخل هذا المجال لابد ان يكون مهيأ بدنيا ونفسيا للاستمتاع بما يقدمه.

وبخصوص مسرح الطفل قالت: من المهم تعليم مسرح للأطفال في المدارس، كوني أنا أعلم في مدرسة في لبنان وهي مدرسة «راهبات المحبة دار النور» حتى يتعرفوا على أهمية الفن وأهمية تربية الولد والعمل على شخصيته لأنه ليس بالضرورة أن يحب الشخص التمثيل كي يتعلم فالدروس التي تعطى للناس دروس وتمارين تنمي الشخصية وتساعد الفرد لمعرفة ذاته والعودة إلى ذاته واكتشاف نقاط قوته وضعفه.

وعن جديدها ذكرت الممثلة سنتيا بطرس انها تشارك في مسلسل جديد بعنوان «الحب الاسود» مع الفنان سلوم حدام وطوني عيسى وماري سلامة وتأليف ناديا الأحمر وسيعرض في رمضان المقبل وهو من اخراج علي العلي.

الانباء – مفرح الشمري

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية