آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم | سيدر نيوز

صدمة في الوسط الفني .. فنان كبير يفقد صوته نهائياً بسبب ورم سرطاني

تتوالى الصدمات داخل الوسط الفني منذ فترة، إما بحالات الوفاة لنجوم كبار داخل الوسط، أو الإصابة بفيروس كورونا.

كما فقد عازف الناي والكاولة الشهير «عبد الله حلمي»، صوته نهائيا؛ بعد معاناة لفترة طويلة مع سرطان الحنجرة.

وأعلن الفنان أحمد طارق يحيى، إن الفنان عبد الله حلمي، فقد صوته بسبب ظروفه الصحية، وبالتالي لن يتمكن من العزف على آلته مرة اخرى.

ونشر «أحمد طارق يحيى» عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، صورة تجمعه بالعازف الكبير «عبدلله حلمي»، معلقاً عليها قائلا: «اتربينا على اغاني محمد منير و كتير مننا راح حفلاته و ناس كتير تعرف اللي في الصورة ده مين… عبد الله حلمي.

من أطيب وأشطر عازفين الكولة في الوطن العربي .. تاريخه كبييير جدا و لعب مع مطربيين كتييير جدا و في أغاني كلنا بنحبها وعمرنا ما شفناه. و بجد دايما صوت آلته كانت دايما معايا في الهدوء و الشجن و في الفرح والخروج من أي مود كئيب»،

وتابع «عم عبد الله ربنا وضعه في اختبار لظروف صحية فقد نعمة الكلام و بالتالي العزف على آلته. قد ايه صعب ان الواحد مايعرفش يتكلم بس الاصعب ان عمره كله اللي افناه ف اتقان آلنه اللي هي اكل عيشه .. يروح ف لحظة منه … انا متأكد ان دي بداية لحاجات كتير عم عبد الله يقدر يعملها مش نهاية لطموحه و عزيمته»،

واختتم «طارق» المنشور، قائلاً: «ولكن اللي طالبه منكم أنكم تردوا الجميل للراجل ده و تسألوا عليه و تزوروه كل لما تفتكروا و ساعدوه بشكل معنوي و غير معنوي .. ممكن كلمة أو فكرة من حد ترفع روحه المعنوية».

والجدير بالذكر، الفنان عبد الله حلمي أجرى عمليتين جراحيتين لاستئصال ورم سرطاني بالحنجرة، وقضى فترة طويلة بالعناية المركزة بإحدى المستشفيات، وبعد انتهاء فترة النقاهة، وبالتنسيق مع الأطباء المشرفين على علاجه، عاد مؤخرا لمنزله.

ولكن لم تتمكن الأدوية من تحقيق العلاج كما ينبغي، فقد ساءت حالته مرة اخرى، وبرأي الأطباء لن يتمكن العازف عبدلله حلمي من العزف على آلته التي عشقها الجمهور لعشرات السنوات بآداءه المميز وإحساسه الذي لم ولن يتكرر من قبل.

العازف عبدللة حلمي، شهرته «عبدلله كاولة»، وهو عازف أساسي في العديد من الفرق الموسيقية للعديد من الكطربين والموزعين الموسيقيين، فهو كان من العازفين الأساسيين لفريق محمد منير، كما ساهم في العديد من التجيلات في أغاني عمرو دياب ومحمد فؤاد وعلي الحجار ومدحت صالح والشاب خالد، كما كانت له حفلات عديدة قام بإحياءها كعازف منفرد بآلة الناي.

كما قام بآداء العديد من المقطوعات الموسيقية داخل العديد من المسلسلات ، وكان آخرهم مسلسل «البرنس» للفنان محمد رمضان، بالتعاون مع الموزع الموسيقي الكبير عادل حقي.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com