مؤسسة Ingo Care International أطلقت شريطا وثائقيا بعنوان وجوه الفقر

للمشاركة

أطلقت Ingo Care International في لبنان عبر تقنية Zoom شريطا وثائقيا بعنوان “وجوه الفقر”، يلقي الضوء على الأزمات التي يمر فيها لبنان، في حضور المدير المحلي لمؤسسة Care بوجار هوكسها.

يروي الفيديو الذي مدته زهاء 9 دقائق قصة معاناة يومية يعيشها 5 مواطنين لبنانيين من أجيال مختلفة في ظل الازمة الاقتصادية والمعيشية الخانقة التي تشهدها البلاد.

هوكسها
وأشار هوكسها الى ان الفيلم عبارة عن شهادة من قبل 5 مواطنين لبنانيين عن معاناتهم اليومية في تأمين قوتهم اليومي وصراعهم للبقاء وتأمين معيشتهم.

واعتبر اننا “حين نشاهد ونسمع قصص المواطنين الذين يتحدثون في الشريط سوف نفهم لماذا حضرت المنظمات الدولية والمحلية بالاضافة الى منظمات الامم المتحدة الى لبنان لان الوقت قد حان لدعم لبنان وشعبه في مواجهة ما يعانيه المواطن اللبناني من صعاب خلال السنتين الماضيتين”.

ورأى أن “الفريد في القصص التي تضمنها الشريط احلام هؤلاء المواطنين وهي احلام طبيعية وعادية وروتينية بالمجمل، الا انها بعيدة المنال بالنسبة للمتحدثين في الفيديو ومنها احلام الحصول على وجبة طعام اساسية يومية او التعليم او السكن”.

ودعا الى “احداث التغيير في حياة الناس ومعيشتهم بمساعدة المنظمات المعنية العاملة في لبنان من خلال تعاونها الى جانب الاعلام”.

وتحدث عن مشاهداته في مناطق لبنانية عدة، لا سيما الشمال حيث كثافة النزوح السوري حول كيفية صعوبة العيش وتأمين الحاجات اليومية والضرورية من قبل الكثير من العائلات اللبنانية”

وكان نقاش بينه وبين المشاركين في الحوار، ورد على اسئلتهم في موضوع دعم لبنان، معتبرا أن “هدف الشريط توثيق كل التقارير التي بحوزتهم عن الحال التي يعيشها الكثير من الشعب اللبناني من فقر وعوز مطلقا الدعوة الى جميع المنظمات لمساعدة لبنان لتخطي وضعه الراهن”، معبرا عن سعادته “لأن الكثير من المنظمات تقدم للبنان الدعم الانساني الا انه اعتبر ان تلك المساعدات هي على المدى القصير”، داعيا إلى “استمرارها وتطويرها خصوصا مع ازياد اعداد المواطنين الذين يعيشون تحت خط الفقر”.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com