سكارليت جوهانسون تثير الجدل في مصر

US actress Scarlett Johansson arrives for the 92nd Oscars at the Dolby Theatre in Hollywood, California on February 9, 2020. (Photo by Robyn Beck / AFP)

أثارت النجمة العالمية ​سكارليت جوهانسون​ جدلاً كبيراً في مصر، وتصدر إسمها محركات البحث، وذلك بعد الحديث عن دور لعبته في الإفراج عن ثلاثة من موظفي “المبادرة المصرية للحقوق الشخصية” بكفالة.
وأكد مؤسس المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، حسام بهجت، الإفراج عنهم، وكتب عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي قائلاً: “يمكنني أن أؤكد أن أصدقائي وزملائي في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية جاسر وبشير وكريم قد تم إطلاق سراحهم وهم في المنزل وهو ما أعتقد أنه يعني أننا (وأنت) تمكننا من” إطلاق سراح موظفي المبادرة.
وأوضح بهجت في تعليق آخر له، أنه قصد بـ”أنت” الإشارة إلى دور الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون، التي بثت مقطع فيديو، شاركت ضمن مجموعة بارزة من الفنانيين طالبوا بإطلاق سراحهم.
وكانت قالت جوهانسون في مقطع الفيديو الذي شاركته وطالبت فيه بالإفراج عنهم:”الكلام في مصر اليوم خطر، أريد أن ألقي الضوء على 4 أشخاص قبض عليهم ظلماً بسبب عملهم في الدفاع عن كرامة غيرهم وهم جاسر وكريم ومحمد وزكي”.
وتابعت جوهانسون: “هؤلاء الرجال قضوا حياتهم في محاربة الظلم، والآن وجدوا أنفسهم خلف القضبان يواجهون تهماً ملفقة قد تؤدي بهم إلى سنوات عديدة داخل السجن”.
وأكملت: “الحقيقة أن جريمتهم الوحيدة هي الوقوف للدفاع عن كرامة المصريين، فقد ظلت المبادرة المصرية تعمل لسنوات بشجاعة فائقة ودون كلل على الخطوط الأمامية لحماية الناس الأضعف والدفاع عنهم”.
وختمت حديثها قائلة: “اليوم أنا أتضامن مع شعب مصر، ومع الكثير من الشعوب حول العالم، وأطالب بالإفراج الفوري عن جاسر وكريم ومحمد وزكي”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com