Home » الأبراج » العالم يشهد 3 كسوفات للشمس وخسوفين للقمر في 2019
العالم يشهد 3 كسوفات للشمس وخسوفين للقمر في 2019

يشهد العالم خلال العام 2019, 3 كسوفات وهذا ليس أمرًا غريبًا,و يقع الكسوف الأول في تاريخ 6 كانون الثاني/يناير والثاني في 2 تموز/يوليو والثالث في 26 كانون الأول/ديسمبر.

و تدوم تأثيرات كل كسوف أحيانًا نحو السنة,و يشهد العالم حوادث عنف وحروب أو ظروف سياسية عنيفة وأعاصير مدمرة وبراكين وزلازل وفيضانات وذلك في الفترة الممتدة قبل أسبوع من الكسوف وبضعة أيام بعده أو حتى أسابيع بخاصة في المنطقة التي يعبرها ظل الكسوف.

أقرا أيضًا: الرجل برج القوس يهتم بشريكة حياته بشكل إستثنائي ويمتلك عاطفة متأججة

و سيشهد العالم مرورًا لكوكب عطارد أمام الشمس في 11 تشرين الثاني/نوفمبر وبالإمكان متابعته من جميع بلدان آسيا وأفريقيا وأوروبا وأميركا,و كانت المرة الأخيرة لعبور عطارد أمام الشمس في أيار/مايو 2016 وسيتكرر في أيار /مايو 2095.

يمتد مسار الكسوف الأول 6 كانون الثاني/يناير وهو جزئي، من تايوان إلى الصين ومنغوليا والكوريتين وروسيا واليابان,ويحدث الكسوف الثاني 2 تموز/يوليو في منطقة أميركا الجنوبية ويكون كليًا في الأرجنتين وتشيلي وجزئيًا في المناطق الأخرى من أميركا الجنوبية, وبالتالي، بالإمكان القول إنّ أميركا الجنوبية ستشهد أحداثًا عنيفة كبيرة من زلزال مدمّر أو ثورة بركان أو فيضانات أو عملية عسكرية وانقلاب ومظاهرات واغتيالات, لن نشاهده في الشرق الأوسط.

يمتد مسار الكسوف الثالث 26 كانون الأول/ديسمبر,وهو كسوف حقلي، من الشواطئ الشرقية للبحر الأبيض المتوسط باتجاه آسيا وأستراليا والهند وباكستان وإندونيسيا وسريلانكا والفليبين والمحيط الهادئ والهندي عابرًا بلاد الشرق الأوسط مثل العراق وإيران والمملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات وسلطنة عمان واليمن.

ويقع الخسوف الأول للقمر وهو كلي، في 21 كانون الثاني/يناير وستشاهده مصر و تركيا وأوروبا وبريطانيا وفي القارة الأميركية.

يحدث الخسوف الثاني في تاريخ 17 تموز/يوليو, وهو خسوف جزئي، وبالإمكان مشاهدته في آسيا وأوروبا وإفريقيا والشرق الأدنى وأميركا الجنوبية.

القمر العملاق

ويعتبر القمر العملاق قمرًا جديدًا أو مكتملًا في أقرب مسافة له من الكرة الأرضية وبالتالي تأثيراته أشد وطأة من أطوار القمر الأخرى, تكون الطبيعة قاسية من أمطار جارفة وعواصف ثلجية وغيرها وفيضانات وزلازل وانهيارات ترابية وثلجية أو براكين وتسونامي أو نيران أو عنف وثورات وحروب. تتضاعف هذه التأثيرات حين يتزامن القمر العملاق مع كسوف أو خسوف أو أي موقع فلكي آخر.

تواريخ القمر العملاق لسنة 2019:

21 كانون الثاني(يناير) (خسوف) – 19 شباط(فبراير)– 21 آذار (مارس)– 01 آب(أغسطس)– 30 آب(أغسطس)– 28 أيلول (سبتمبر).

وقد يهمك أيضًا:

العالم على موعد مع ظاهرة كونية جديدة في كانون الثاني المقبل

دار الإفتاء تؤكّد أن صلاتي الكسوف والخسوف يُنادى لها “جامعة”

Tags:

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية