الكتيبة الاسبانية في اليونيفيل نظمت يوما طبيا مجانيا في جديدة مرجعيون

ارشيفية

قامت الكتيبة الاسبانية في قوات اليونيفيل بتنظيم يوم للخدمات الطبية في قاعة كنيسة القديس جاورجيوس الأرثوذكسية في جديدة مرجعيون، بعد تسلُّم أدوية قدمتها الأخوية الوطنية لفرسان الفيلق القدامى في اليونيفيل. 

استهل النهار باجتماع  قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال ملتشور مارين الفيرا، برفقة قائد الكتيبة الاسبانية، المقدم ميغيل أنخل فرانكو، مع خادم رعية كنيسة جاورجيوس الأرثوذكسية الأب فيليب العقلة، ومختار جديدة مرجعيون سامي عبلا.  

وجه الجنرال مارين كلمة للحضور أشار فيها إلى “أن فوج الفيلق الذي تنتمي اليه الكتيبة الاسبانية الحالية، هو أول فوج وصل الى لبنان عام 2006. ومنذ ذلك الوقت أقيمت علاقات قوية بين فوج الفيلق وبلدة جديدة مرجعيون، كذلك بلدات أخرى”. كذلك، تقدم بالشكر من الأخوية الوطنية لفرسان الفيلق القدامى على مساهمتها في تقديم الأدوية من أجل تسهيل اقامة يوم للخدمات الطبية، بالإضافة إلى العديد من هذه الخدمات التي سيتم تقديمها في القرى الأخرى. أخيرا، كما شكر الأب العقلة والمختار عبلا على حسن الاستقبال. 

من جهته، وجه العقلة كلمة شكر، باسمه وباسم الأبرشية الارثوذكسية، لاقامة يوم للخدمات الطبية، والذي سيساعد العديد من الناس، كما تقدم بالشكر من الكتيبة الاسبانية على الجهود التي تبذلها في تقديم المساعدات من أجل السلام والاستقرار، وفي بعض الأحيان على حساب حياة جنودها. 

بدوره، شكر عبلا الجنرال مارين والكتيبة الاسبانية على المساعدة التي قدماها، كما توجه بالشكر من الأب فيليب على منحهم قاعة الكنيسة لاقامة هذا النشاط، متمنيا أن يتمكنوا من الاستمرار في القيام بذلك في المستقبل. 

بعد القاء الكلمات، باشر الفريق الطبي بتقديم الخدمات الطبية للأهالي. 

كما قامت الكتيبة الاسبانية بتنظيم يومين للخدمات الطبية في قرى ديرميماس وبلاط في الأسبوع الماضي.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.