آخر الأخبار
خلطة الزنجبيل لتصغير الأنف والفم دون اللجوء لعمليات جراحية تنظيم الدولة: البريطانية شميمة بيغوم تحصل على حق العودة إلى بلادها بعد قرار المحكمة تركيا ترد على "حملة نفاق" أرمينية ضدها.. وتعليق روسي العمالة الوافدة في الكويت: الهنود المقيمون قلقون من قانون الوافدين الجديد تركيا ترد على "حملة منافقة" لأرميينا ضدها.. وتعليق روسي 21 إصابة في الصليب الأحمر اللبناني… ماذا قال كتّانة لـ"النهار"؟ أصبح بإمكان العاملات الاثيوبيات في ⁧‫لبنان‬⁩ العودة إلى اثيوبيا مصادر مصرف لبنان: الكلام عن صدور تعميم لمنع اللبنانيين من الحصول على مبالغ محولة من الخارج بالدولار ... قتلى باشتباكات حدودية بين باكستان وأفغانستان الجيش ينفي ما نشر نقلا عن مصادر عسكرية بمسألة تسليح الجيش بلدية ميفدون دعت الى اقفال المحال والمقاهي بعد اصابة شخصين من اهالي البلدة قوى الأمن أوقفت مروج مخدرات بالجرم المشهود في الحدت السفير التركي بواشنطن: ننتظر من أمريكا تسليم غولن بومبيو: الصين على رأس أجندة ترامب الخارجية إذا فاز بالانتخابات آيا صوفيا: إعراب الماضي والحاضر والمستقبل في سطر واحد رئيسة وزراء الدنمارك تتزوج من مخرج سينمائي بعد تأجيل الزفاف 3 مرات فيروس كورونا والنمو الاقتصادي: هل دخل الاقتصاد الصيني مرحلة التعافي السريع؟ متحدون يسلّم مارياني من البرلمان الأوروبي مستندات ملف النفايات في لبنان للتحقيق في الهبات الأوروبية ... عاجل عن رويترز: مصرف لبنان يشكل لجنة لإعادة هيكلة البنوك التجارية عودة الاشتباكات بين أرمينيا وأذربيجان على الحدود بينهما
Home » فنون » سنتيا بطرس: من يعتبر التمثيل مهنة لا يستمتع به وتشارك في مسلسل «الحب الأسود» الذي يعرض في رمضان المقبل
سنتيا بطرس

«أعطني خبزا ومسرحا أعطك شعبا مثقفا» من خلال هذه المقولة تعمقت الممثلة اللبنانية سنتيا سيمون بطرس في مجال المسرح والتمثيل على الرغم من ان بدايتها كمهندسة ديكور ومازالت ولكن المسرح والتمثيل شغف لا يوصف عندها لذلك صقلت هذا الشغف بالدراسة مع مخرجي مسرح عديدين بارزين في لبنان مثل سليم حللا وفادي تابت ولوسيان بورجيلي.


سنتيا اكدت لـ «الأنباء» من خلال اتصال هاتفي انها شخص يخاف من الروتين، وهذا الامر الذي حببها في مجال التمثيل الذي لا مجال للروتين فيه أبدا لان الممثل يستطيع أن يعيش عدة شخصيات ومغامرات في حياة واحدة حسب قولها.

وعن اعمالها، قالت: شاركت في عدة أعمال مع مخرجين لبنانيين وسوريين كبار مثل حاتم علي وعلي العلي وابراهيم قنوع ورشا شربتجي وسمير حبشي وانا سعيدة بالتعامل معهم لأني استفدت كثيرا من خبرتهم في الفن وسعيدة ايضا بان الناس تستمتع بمشاهدة الاعمال كسعادة الممثل الناجح الذي لا يعتبر التمثيل مهنة.

واضافت: هذا المجال لا يقبل من لا يعشقه، الممثل صبور، يضحي، يدخل في حالة نفسية لانجاز اعماله لذلك هذا المجال ليس سهلا للذين يعتبرونه فقط مصدر رزق وعيش لذلك من يدخل هذا المجال لابد ان يكون مهيأ بدنيا ونفسيا للاستمتاع بما يقدمه.

وبخصوص مسرح الطفل قالت: من المهم تعليم مسرح للأطفال في المدارس، كوني أنا أعلم في مدرسة في لبنان وهي مدرسة «راهبات المحبة دار النور» حتى يتعرفوا على أهمية الفن وأهمية تربية الولد والعمل على شخصيته لأنه ليس بالضرورة أن يحب الشخص التمثيل كي يتعلم فالدروس التي تعطى للناس دروس وتمارين تنمي الشخصية وتساعد الفرد لمعرفة ذاته والعودة إلى ذاته واكتشاف نقاط قوته وضعفه.

وعن جديدها ذكرت الممثلة سنتيا بطرس انها تشارك في مسلسل جديد بعنوان «الحب الاسود» مع الفنان سلوم حدام وطوني عيسى وماري سلامة وتأليف ناديا الأحمر وسيعرض في رمضان المقبل وهو من اخراج علي العلي.

الانباء – مفرح الشمري

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب